أخبار عاجلة

تقلب في أسعار النفط في آسيا تزامنا مع انتخابات الرئاسة الأمريكية اقتصاد

تقلب في أسعار النفط في آسيا تزامنا مع انتخابات الرئاسة الأمريكية اقتصاد
تقلب في أسعار النفط في آسيا تزامنا مع انتخابات الرئاسة الأمريكية اقتصاد
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 10:20 صباحاً تشهد أسعار النفط تقلبات في آسيا بانتظار الانتخابات الرئاسية الأمريكية وأرقام حول وضع مخزونات الخام الأمريكي.

وتراجع سعر النفط الخفيف "لايت سوريت كرود" المرجع الأمريكي للخام تسليم ديسمبر ثمانية سنتات ليقفل على 44.81 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.

أما برميل برنت المرجع الأوروبي، تسليم يناير، فارتفع 4 سنتات وبلغ 46.19 دولارا.

وتستفيد الأسعار إلى حد ما من تحسن في أسواق الأسهم حيث يعول المستثمرون مجددًا على فوز هيلاري كلينتون على دونالد ترامب، بعد إعلان مكتب التحقيقات الفدرالي «إف بي آي» أنه لم يجد أي دليل يدين المشرحة الديمقراطية بسبب استخدامها خادما خاصا لرسائلها الإلكترونية عندما كانت وزيرة للخارجية.

وقال المحلل لدى المجموعة الاستشارية «أواندا» جيفري هالي: "بما أننا وصلنا إلى يوم الاقتراع، تعول السوق بشكل واضح على فوز لكلينتون"، وأضاف: "النتيجة لم تحسم بعد، لكن ميل المستثمرين نحو السلوك التبعي يفترض أن يدعم الأصول التي تنطوي على مجازفة بما في ذلك النفط، في الأسواق الآسيوية".

وتنتظر الأسواق أيضًا تقديرات الاتحاد الخاص "أمريكان بتروليوم اينستيتيوت" (المعهد الأمريكي للبترول) حول وضع المخزونات الأمريكية. وتدل هذه التقديرات على وضع الطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم.

وقال جينغجي بان المحلل لدى مجموعة "«اي جي ماركيتس» في سنغافورة، إن "الأسعار تسير في اتجاهات مختلفة، الثلاثاء، بين الانتخابات الأمريكية والتقرير المنتظر للمعهد الأمريكي للبترول".

وعند إغلاق الجلسة الإثنين، ارتفع سعر برميل النفط الخفيف 82 سنتا ليصل إلى 44.89 دولارا في سوق المبادلات في نيويورك منهيا بذلك ست جلسات متتالية من الانخفاض.

وفي لندن ارتفع سعر برميل برنت 57 سنتا ليصل إلى 46.15 دولارا في سوق المبادلات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - خلال عامين من تولي «القاضي» الوزارة.. سهم «المصرية للاتصالات» يتضاعف سعره.. وإطلاق الجيل الرابع الخميس المقبل اقتصاد
التالى اقتصاد - «الاستثمار الأوروبى» يوافق على إقراض بنك مصر 500 مليون دولار اقتصاد