أخبار عاجلة

أسعار الذهب ترتفع عالميًا اقتصاد

أسعار الذهب ترتفع عالميًا اقتصاد
أسعار الذهب ترتفع عالميًا اقتصاد

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 06:40 مساءً ارتفع الذهب، أمس الثلاثاء، مع استمرار حذر المستثمرين قبيل نتيجة انتخابات الرئاسة الأمريكية.


وكان المعدن الأصفر هبط نحو 2% فى الجلسة السابقة بعدما قال مكتب التحقيقات الاتحادى (إف.بى.آى) إنه لا مبرر لتوجيه اتهامات جنائية للمرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلارى كلينتون بشأن استخدامها خادما خاصا للبريد الإلكترونى.
وقال محللون إنه إذا فاز المرشح الجمهورى للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب ــ الذى لم يشغل منصبا عاما قط ــ فى الانتخابات فإن ذلك سيزيد حالة الضبابية فى السوق نظرا لعدم اتضاح سياساته بما قد يعزز جاذبية المعدن الأصفر باعتباره أداة تحوط من المخاطر.


وزاد سعر الذهب فى المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1284.53 دولار للأوقية (الأونصة).


وارتفع سعر الذهب فى العقود الأمريكية الآجلة 0.4 % إلى1284.90 دولار للأوقية.


وما زالت السوق تتوخى الحذر أيضا من تداعيات نتيجة الانتخابات الأمريكية على رفع أسعار الفائدة بالولايات المتحدة المنتظر الشهر المقبل.


ويتأثر الذهب كثيرا برفع أسعار الفائدة الذى يزيد من تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزى الأصول التى لا تدر عائدا بينما يعزز المقوم به المعدن الأصفر.


وقال متعاملون إن الضبابية التى تكتنف نتيجة الانتخابات والرفع المحتمل لأسعار الفائدة عززا الطلب على الذهب والفضة فى الولايات المتحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - وزير المالية: موازنة «2017-2018» بداية بشائر الإصلاح الاقتصادي اقتصاد