وزير النقل: البنك الدولي قدم منحة لإنشاء البناء المؤسسي لـ«جهاز تنظيم النقل الحضاري» اقتصاد

وزير النقل: البنك الدولي قدم منحة لإنشاء البناء المؤسسي لـ«جهاز تنظيم النقل الحضاري» اقتصاد
وزير النقل: البنك الدولي قدم منحة لإنشاء البناء المؤسسي لـ«جهاز تنظيم النقل الحضاري» اقتصاد
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 07:20 مساءً قال وزير النقل، جلال السعيد، إن البنك الدولي قدم منحة لإنشاء البناء المؤسسي والإداري لجهاز تنظيم النقل الحضاري بالقاهرة الكبرى، والذي صدر القرار الجمهوري رقم (349) بإنشائه عام 2012، ثم صدر قرار بإنشاء مجلس إدارة الجهاز في مارس 2014، وتم تحديث مجلس إدارة الجهاز لتمكينه من تحقيق الاختصاصات الممنوحة له طبقا لقانون إنشاء الجهاز.

وأشار إلى إرسال الهيكل التنظيمي للجهاز للجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وجاري اتخاذ باقي الإجراءات الإدارية من إعداد اللوائح، حيث تم الإنتهاء من اللائحة الإدارية، وجاري إنهاء إعداد اللائحة المالية.

وأوضح الوزير، خلال ورشة العمل التي أقيمت بأحد الفنادق بحضور محافظي إقليم القاهرة الكبرى، وقيادات الجهاز والمؤسسات الدولية المانحة للمساعدات الفنية، الثلاثاء، أنه تم عمل قرار بقانون لتعديل قرار إنشاء الجهاز وزيادة فاعليته، لافتا إلى أنه سيتم العمل بما هو متاح من مساحة اختصاصات قادرة على تكوين شخصية الجهاز، وتعظيم تفاعلها مع شركاء المسئولية من محافظات القاهرة الكبرى، ووزارات والداخلية الدفاع والإسكان والمالية والبيئة والتنمية المحلي وخبراء في مجال النقل.

وأعلن السعيد تفعيل المرحلة الأولى من جهاز النقل، بهدف تحقيق التوازن بين العرض والطلب على النقل وتحسين جودة الخدمات وتعظيم دور النقل المتكامل المستدام، والعمل على تقليل الفاقد الاقتصادي نتيجة الزحام، من خلال تخطيط وتنظيم ومتابعة ومراقبة وتقييم أداء كل ما يتعلق بـأنشطة النقل بالقاهرة الكبرى وفقا للتشريعات الحالية والمنظمة للنقل.

وأضاف السعيد، أن الجهاز سيساهم في تحسين الكفاءة الإنتاجية للجهات القائمة على النقل، ورفع مستوى أداء مقدمي خدمات النقل وتحقيق الطلب المتزايد على هذه الخدمات في ظل أُطر اقتصادية تستهدف مراعاة الخدمة الشاملة وحماية البيئة وعوامل الأمان والسلامة على وسائط ووسائل النقل، بالتنسيق بين وزارة النقل ومحافظات القاهرة الكبرى وجميع الجهات بالنقل الحضري بالقاهرة الكبرى، وبالتعاون مع الخبراء في هذا المجال والجامعات المصرية المتخصصة.

من جانبه، أكد رئيس جهاز النقل الحضاري بالقاهرة، سيد متولي، أن الجهاز ليس الهدف منه التنافس مع المحافظات، ولكن سيعمل على التكامل مع الجهات المختلفة، لافتا إلى أن الجهاز سيعمل مع المحافظات بشكل تكاملي كما هو الحال في الأجهزة المماثلة بالدول الأخرى.

وأشار متولي إلى وضع نظام جديد للإدارة، خاص بآلية اختيار القيادات بالجهاز، وطريقة العمل والمناخ المناسب لتحقيق التكامل وتقديم خدمات جيدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى