«راشد» يلتقى ممثلى كبرى شركات الطيران ومنظمى الرحلات فى بريطانيا اقتصاد

«راشد» يلتقى ممثلى كبرى شركات الطيران ومنظمى الرحلات فى بريطانيا اقتصاد
«راشد» يلتقى ممثلى كبرى شركات الطيران ومنظمى الرحلات فى بريطانيا اقتصاد

الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 08:20 مساءً عقد وزير السياحة يحيى راشد عدداً من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة على هامش مشاركته فى معرض السوق السياحى الدولى بالعاصمة البريطانية لندن، حيث التقى الوزير ممثلى شركة الخطوط الجوية البريطانية «British airways» مناقشا برنامج تحفيز الطيران، وحث الشركة على بدء تسيير رحلات إلى الاقصر خاصة مع بدء الموسم الشتوى وملائمته للسياحة الثقافية.

وتطرق لقاء الوزير مع ممثلى الشركة إلى بحث إمكانية تسيير رحلات من جاتويك إلى الأقصر وكذلك إمكانية تسيير رحلات إلى الغردقة.

وفى سياق متصل، التقى راشد ممثلى مؤسسة «TravelMole Media»، حيث أشار ممثلى الشركة إلى جاهزية الطيران البريطانى لاستئناف رحلاته إلى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر إليها، لافتين إلى تطلعهم أن يعود البريطانيون إلى جميع المدن المصرية.

كما تطرق اللقاء إلى اتفاقيات التعاون المشترك وإلى تفهم الجانب البريطانى ما تقوم به مصر من إعادة تقييم الموقف وحرص الطرفين على استعادة الحركة السياحية وأن هناك إرياحية بشأن مستويات التأمين بشرم الشيخ، كما أشار الوفد إلى أن تحرير سعر الصرف للجنية المصرى حافز إضافى للسفر إلى مصر.

كما التقى الوزير ممثلى شركة «A&K»، حيث أشار راشد إلى إحترام مصر لقرار الخارجية البريطانية وأن هناك تحسن تدريجى بشأن إعادة النظر فى قرار حظر السفر، لافتا إلى المقابلات التى تمت مع شركات الطيران والاتجاه لزيادة الرحلات إلى الاقصر، فيما أشارت الشركة إلى أن هناك تحسن وارتفاع في مبيعاتها في الفتره الأخيرة.

كما عقد الوزير لقاء إعلامى مع مراسل تليفزيون BBC ومراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط، حيث أكد الوزير خلال لقاءاته على التواجد المصرى الفاعل في المعرض، وأن هناك اقبال على مصر كما أن الشركاء السياحيين يويدون العوده مجددا إلي شرم الشيخ، مشيراً إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها إلي المقاصد السياحية و دعم ذلك بوسائل ترويج وتسويق إلكترونية بالإضافة إلى برامج طيران تحفيزية.

وأشار الوزير إلى احترام قرارات الحكومة البريطانية وأنه على يقين بأن السلطات البريطانية تعيد النظر بجدية فى موضوع رفع حظر السفر إلى مصر.

وفى السياق ذاته، التقى الوزير ممثلين عن كبرى الشركات العاملة في السوق البريطانى مثل توماس كوك وذلك بحضور حسام الشاعر، حيث قامت الشركة بعرض حملتها الترويجية بحضور حامد الشيتى، حيث تمت مناقشة سبل زيادة الرحلات إلى مصر من السوق البريطانى والاتجاه إلي مقاصد أخرى كالغردقه و الأقصر و مرسى علم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى