«الزراعة»: صرف 7.4 مليون جنيه لـ110 مستفيدين من مشروع البتلو اقتصاد

«الزراعة»: صرف 7.4 مليون جنيه لـ110 مستفيدين من مشروع البتلو اقتصاد
«الزراعة»: صرف 7.4 مليون جنيه لـ110 مستفيدين من مشروع البتلو اقتصاد

الأربعاء 9 نوفمبر 2016 12:50 مساءً ذكرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع الأخير لأمانة مشروع البتلو بقطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، على صرف دفعة جديدة للمستفيدين من المشروع، كمرحلة أولى خلال الموسم الحالي، بقيمة إجمالية بلغت 7.4 مليون جنيه، يستفيد منها حوالي 110 من صغار المربين وجمعيات الثروة الحيوانية.

وأشارت وزارة الزراعة — في بيان لها اليوم — إلى أنه تمت الموافقة على صرف هذا المبلغ من خلال بنك التنمية والائتمان الزراعي، بفائدة لا تزيد عن 7%، حيث يبلغ عدد رؤوس البتلو التي يستهدفها هذا المبلغ حوالي 1984 رأسا من ذكور الجاموس البتلو.

وأوضح البيان أنه يجري حاليا دراسة رفع حدود القروض لتبلغ 4 آلاف جنيه بدلا من 3 آلاف جنيه خلال المرحلة الأولى للرأس الواحدة، و5 آلاف جنيه بدلاً من 4 آلاف جنيه خلال المرحلة الثانية.

من جانبه، أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، حرص الوزارة على تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والنهوض بها، مما يساهم بشكل كبير في تقليص الفجوة الغذائية من نقص اللحوم الحمراء.. لافتا إلى أن الوزارة تمضي في خطتها لتنمية هذا القطاع الحيوي الهام، للتيسير على مربي الماشية والعاملين في مجال الثروة الحيوانية والداجنة في مصر.

بدوره، قال الدكتور خالد توفيق رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة إن القطاع يواصل تنفيذ برنامجه التدريبي والإرشادي لتوعية صغار المربين بالقطاع الداجني الريفي، على مستوى كافة محافظات الجمهورية، والذي يشارك فيه باحثون وخبراء من الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ومعهد بحوث صحة الحيوان، حيث تعقد ورش العمل الخاصة به بمقار المعامل الإقليمية التابعة لمعهد بحوث صحة الحيوان، مشيرا إلى أن ذلك البرنامج سيساهم بشكل كبير في علاج مشكلة نقص المرشدين الزراعيين، وغياب مرشد الإنتاج الحيواني على وجه التحديد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى