أخبار عاجلة

قوافل ترويجية للسياحة المصرية في أوروبا وآسيا اقتصاد

قوافل ترويجية للسياحة المصرية في أوروبا وآسيا اقتصاد
قوافل ترويجية للسياحة المصرية في أوروبا وآسيا اقتصاد
الجمعة 17 فبراير 2017 04:48 مساءً أسفر اجتماع مستثمري السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، الذي اختتمت فاعلياته بمدينة ، الجمعة، بمشاركة محافظي البحر الأحمر وجنوب سيناء، عن تشكيل 3 لجان من المستثمرين لـ«التسويق السياحى والإعلام والأسعار»، لتحسين الصورة الذهنية فى الأسواق المصدرة للسياحة لمصر، والحفاظ على الأسعار التى يباع بها المقصد السياحى المصرى، ووضع حد أدنى لأسعار الفنادق.

ومن المقرر أن تبدأ اللجان المشتركة خلال مارس المقبل فى تنظيم قوافل سياحية بعدد من الدول الأوروبية والآسيوية للترويج للسياحة المصرية، إضافة إلى فتح حوار حول مشاكل صناعة السياحة، وتذليل أى عقبات تواجه القطاع، على أن تبدأ لجان الترويج بزيارة كل من بولندا والتشيك وأوكرانيا.

وشدد محافظ جنوب سيناء، اللواء خالد فودة، على ضرورة توسيع دائرة مشاركة القطاع الخاص في صنع القرار والتعاون مع مؤسسات الدولة فى عودة السياحة لطبيعتها.

وأضاف أن العمل الجماعى بين جمعيات الاستثمار تأخر كثيرا، والفترة المقبلة ستشهد ضم محافظات أخرى على رأسها الأقصر وأسوان، والتحرك الجماعى بالسوق الأوكرانية بالزيارة الأخيرة للمحافظتين أسفر عنه زيادة 20٪ فى السياحة الأوكرانية.

وطالب نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر حسام الشاعر، بضرورة الاستفادة من الإمكانيات المادية الضخمة بصندوق السياحة لدعم جهود جمعيات الاستثمار، مطالبا بضم المستثمرين والمحافظين للمجلس الأعلى للسياحة.

فيما دعا عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء عاطف عبداللطيف، إلى تفعيل اجتماع دورى للمجلس الأعلى للسياحة، على أن يكون كل شهرين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد