اقتصاد - الاتحاد المصري للغرف السياحية يشارك في معرض leisure 2017 بموسكو اقتصاد

اقتصاد - الاتحاد المصري للغرف السياحية يشارك في معرض leisure 2017 بموسكو اقتصاد
اقتصاد - الاتحاد المصري للغرف السياحية يشارك في معرض leisure 2017 بموسكو اقتصاد

السبت 23 سبتمبر 2017 04:40 مساءً شارك الاتحاد المصري للغرف السياحية في معرض السياحة الدولي Leisure 2017 الذي عقد مؤخرا في العاصمة الروسية موسكو، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، بحضور هشام الدميري رئيس الهيئة، والدكتور مصطفي خليل نائب رئيس الاتحاد وأمين الصندوق، بحسب بيان من الاتحاد.

وبدوره، أكد النائب مصطفى خليل، أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين هيئة تنشيط السياحة و الاتحاد المصري للغرف السياحية لتمثيل مصر في هذا المعرض السياحي الهام الذي يأتي في مرحلة فاصلة لسوق مهم للسياحة المصرية وهو السوق الروسي خاصة بعد تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين بأن الاصدقاء في مصر قاموا ببذل كل الجهد فيما يخص المطارات و ان استئناف الرحلات الجوية ستتم في القريب العاجل.

و تم عقد مؤتمر صحفي بالتنسيق مع المكتب الاإعلامي بالسفارة المصرية بموسكو بمقر انترفاكس، حيث حظي بتغطية اعلامية كبيرة سواء من الصحفيين او منظمي الرحلات، واكدا على ان المقاصد السياحية تتعافي و ان مصر تقترب هذا العام بنسبة ٧٠٪‏ من أرقام ٢٠١٠ و هو عام الذروة و القياس.

و قام الوفد المصري بمقابلة سافونف رئيس الوكالة الفيدرالية للسياحة و الذي اكد استعداده و الاجهزة المعاونة علي العودة بمجرد انتهاء وزارة النقل من اجراءاتها للتأكد من سلامة تأمين المطارات المصرية و من ثم استئناف حركة الطيران ، كما تم لقاء رامان سكوري و السيد فاليري كاروفكن رئيس قسم العلاقات الدولية بالوكالة الفيدرالية للسياحة حيث تم بحث انشاء لجنة عمل مشتركة للنهوض بالعلاقات السياحية بين البلدين و التصدي لأي مشاكل قد تطرأ و ذلك للحفاظ علي السائح و في الوقت نفسه سمعة المنتج السياحي المصري.

كما تم مقابلة مايا رئيس اتحاد منظمي الرحلات الروسية و تم دراسة انشاء بروتوكول بين الاتحاد المصري للغرف السياحية و نظيره الروسي لضمان حقوق السائح و الشركات و تنمية التعاون المشترك .

وأكد «خليل» أن هناك حالة من التفاؤل ورغبة من الجميع في عودة حركة الطيران بين البلدين، وذلك على الرغم من غياب عدد من منظمي الرحلات التي اعتاد عليهم السوق الروسي؛ وذلك نظرًا للأنباء المتداولة فيما بينهم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى