اقتصاد - «عبور لاند» تخطط للاستثمار فى مجال الثروة الحيوانية اقتصاد

اقتصاد - «عبور لاند» تخطط للاستثمار فى مجال الثروة الحيوانية اقتصاد
اقتصاد - «عبور لاند» تخطط للاستثمار فى مجال الثروة الحيوانية اقتصاد

الأحد 24 سبتمبر 2017 11:40 صباحاً قال أيمن حامد عضو مجلس الإدارة ومدير التسويق والتطوير بعبور لاند إن شركته سوف تبدأ فى اجراءات دعوة الجمعية العمومية غير العادية لإضافة نشاط تربية الماشية لإنتاج الالبان والتسمين خلال الفترة القادمة، وهو ما سينعكس بالإيجاب على وضعية الشركة فى السوق.
واضاف حامد فى تصريحات لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن النشاط الجديد سوف يعمل على زيادة معدلات نمو الشركة، كما انه سيقلل من عمليات الاستيراد، والتكلفة، وهو ما سيعمل على تخفيف الضغوط الاستيرادية لعبور لاند.
يأتى هذا فى الوقت الذى تلقت فيه البورصة المصرية الاسبوع الماضى بيانا من شركة عبور لاند للصناعات الغذائية، قامت فيه بإيداع تقرير الإفصاح بغرض السير فى اجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للنظر فى تعديل غرض الشركة بإضافة نشاط تربية الماشية لإنتاج الالبان والتسمين وفقا لأحكام المادة رقم (48) من قواعد القيد والمادة (52) من الاجراءات التنفيذية لها بشأن السير فى إجراءات التعديل، وهو ما وافقت عليه البورصة المصرية خلال انعقاد لجنة القيد يوم الاربعاء الماضى.
وأضاف حامد أن مجلس الإدارة وافق على مقترح إضافة نشاط تربية الماشية لإنتاج الالبان والتسمين، وذلك فى ضوء الدراسة المعدة والمعتمدة من رئيس مجلس الإدارة.
واوضح حامد أن التوسعات الجديدة للشركة سوف ترفع من ارباح عبور لاند، كما انها ستعمل على توفير المزيد من فرص العمل فى السوق، اضافة إلى زيادة الحصة السوقية.
يذكر أن عبور لاند للصناعات الغذائية، تستهدف زيادة إيراداتها بنسبة نمو بين 25% إلى 30%، خلال 2017، حيث تسعى الشركة إلى تحقيق زيادة كبيرة فى مبيعات الجبن الأبيض إلى 42% من إجمالى السوق المصرية بنهاية 2017، ثم إلى 45% بنهاية العام المقبل، كما تتطلع ايضا إلى زيادة حجم الصادرات خلال الفترة القادمة للمساهمة فى تقليل التكلفة وزيادة موارد الشركة من النقد الأجنبى.
الجدير بالذكر ان القوائم المالية لشركة عبور لاند للصناعات الغذائية، خلال النصف الأول من العام الجارى أظهرت تحقيق صافى أرباح قدرها 95,993 مليون جنيه مصرى، مقارنة بـ 69.127 مليون جنيه أرباح خلال نفس الفترة من العام الماضى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى