أخبار عاجلة

اقتصاد - نقص الرحلات الجوية يعرقل زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق اللاتينية لمصر اقتصاد

اقتصاد - نقص الرحلات الجوية يعرقل زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق اللاتينية لمصر اقتصاد
اقتصاد - نقص الرحلات الجوية يعرقل زيادة الحركة السياحية الوافدة من السوق اللاتينية لمصر اقتصاد

الأحد 1 أكتوبر 2017 11:36 صباحاً طالب مستثمرو السياحة بضرورة الإسراع بحل المشاكل التى تعرقل السياحة الوافدة من أسواق أمريكا اللاتينية وخاصة نقص الرحلات الجوية، والذى ساهم فى انخفاض الحركة الوافدة من السوق اللاتينية.
ووافقت هيئة تنشيط السياحة على المشاركة فى معرض AMERICA LATINFIT المقرر انعقاده بالعاصمة الأرجنتينية بيونس ايرس خلال الفترة من 28 إلى 31 أكتوبر الجارى بجناح مميز تصل مساحته إلى 50 مترا مربعا.
يأتى ذلك فى إطار تنشيط الحركة السياحية الوافدة لمصر من أسواق أمريكا اللاتينية.
ودعت هيئة تنشيط السياحة برئاسة هشام الدميرى الشركات والفنادق السياحية للمشاركة فى هذا المعرض الذى یعد من أھم وأكبر المعارض السیاحیة الدولیة التى تعقد بالقارة اللاتینیة.
ویعد هذا المعرض هو الأكبر والأضخم فى منطقة أمريكا اللاتينية ويجذب شركات السياحة والطيران والمنتجعات من مختلف دول العالم حيث يزوره عدد ضخم من العاملين فى هذا المجال البرازيل ودول أمريكا اللاتينية، وملتقى لكبريات الشركات السیاحیة العالمية الإیطالیة التركیة والإسبانیة والأمريكية.
وأعلنت الهيئة تقديم تيسيرات وتسهيلات للشركات والفنادق المصرية من خلال تخفيض قيمة رسوم المشاركة بالمعرض لتصل لنحو 500 دولار یتم سدادھا للمكتب السياحى المصرى بلندن.
ومن المقرر أن يعقد مسئولو هيئة تنشيط السياحة وممثلو الشركات المصرية خلال المعرض عددا من اللقاءات مع ممثلى شركات السياحة الأرجنتينية والشركات بالأسواق اللاتينية والدولية والصحف السياحية والتى تهدف إلى زيادة الحركة السياحية الوافدة إلى مصر باعتبار السوق الأرجنتينية إحدى أهم الأسواق الواعدة للسياحة المصرية.
وقال ألبير جبران عضو غرفة المنشآت الفندقية إن الحركة السياحية الوافدة من السوق الأرجنتينية وفقا لإحصاءات وزارة السياحة خلال الربع الأول من العام الحالى قد شهدت توافد نحو 3152 سائحا، بارتفاع 82%، قضوا 25 ألف ليلة سياحية بزيادة 391%، مقارنة بنفس الفترة من 2016.
وأشار جبران إلى أن الأرجنتين تعد سوقا هاما ومن الأسواق التى تستهدفها مصر بشكل كبير فى منطقة أمريكا اللاتينية، ولكن تظل عدم وجود طاقة جوية ناقلة مباشرة كافية حائلا وراء زيادة أعداد السائحين الوافدين من هذه السوق. داعيا إلى ضرورة حل هذه المشكلة من خلال الاعتماد على طيران مباشر منتظم أو شارتر إلى المقصد السياحى المصرى مما يضاعف من استفادتنا من هذه السوق الهامة الواعدة واشباع رغبة السائحين من هذه السوق والعاشقين للمقصد السياحى المصرى وخاصة منتج السياحة الثقافية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - توقيع أول عقد لمصنع «تركي - مصري» في القاهرة على هامش «هيا نصنع معا» اقتصاد