اقتصاد - «التموين»: معايير جديدة لتطوير منظومة البيع بالمجمعات الاستهلاكية اقتصاد

اقتصاد - «التموين»: معايير جديدة لتطوير منظومة البيع بالمجمعات الاستهلاكية اقتصاد
اقتصاد - «التموين»: معايير جديدة لتطوير منظومة البيع بالمجمعات الاستهلاكية اقتصاد
الأربعاء 4 أكتوبر 2017 09:36 مساءً وقعت وزارة التموين، الأربعاء، ممثلة في الشركة القابضة للصناعات الغذائية بروتوكول تعاون مع مجموعة شركات «يونيليفر مشرق»، لتطوير وتحديث منظومة البيع بالمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية علي مستوي الجمهورية، وبما يتوافق مع الأساليب العالمية.

وتضمن البروتوكول الذي وقعه اللواء علاء فهمي، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، مع المهندس أشرف بكري، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات يونيليفر مشرق، تطوير شركة يونيليفر، 5 مجمعات استهلاكية و5 محلات بقالة تموينية بدون مقابل، فضلاً عن وضع برامج تدريبية لرفع كفاءة العاملين بالمجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية وتطوير أساليب البيع والتخزين لتحقيق قيمة مضافة، والاستفادة من الإمكانيات والأدوات الهامة التي تمتلكها وزارة التموين، في تطوير منظومة البيع داخل السوق المحلي.

كما يتضمن الاتفاق، وضع المعايير التي سيتم علي أساسها تنفيذ منظومة التطوير، وتشمل عمل تصميمات للمحلات، وطرق تنسيق المعروضات وتطوير الأداء التجاري، و توضيح طريقة تخزين السلع في المخازن، مع وضع نظام يضمن الحفاظ على جودة المنتجات، فضلا عن تصنيف المنتجات حسب حركة البيع وكيفية حساب العائد على الاستثمار، كما سيتم وضع خطوات تنسيقية لتنفيذ برامج التطوير وآليات الحصول على المعونات المالية اللازمة واستخراج التراخيص والموافقات اللازمة لإتمام تنفيذ هذا البرنامج .

وشدد وزير التموين، علي المصيلحي، على ضرورة الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من خلال المجمعات الاستهلاكية والارتقاء بمستوى مقدمى الخدمة.

ومن جانبه، قال المهندس أشرف بكري، المدير العام لمؤسسة يونيليفر مشرق، إن الشركة ستوفر التدريب الكامل لقيادات المؤسسات التابعة للوزارة بالمعلومات والأدوات طبقا للمواد التدريبية العالمية لمؤسسة يونيليفر؛ حيث سيضم التدريب 100 من العاملين بشركات ومؤسسات وزارة التموين.

وشهد توقيع البروتوكول وزير التموين، وقيادات الوزارة، والشركة القابضة للصناعات العذائية، ومن شركة يونيليفر المهندس وائل رشاد، عضو مجلس الإدارة، ومنة الله شركس، مديرة المبيعات والأسواق الجديدة، وسامح الرفاعي، مدير تطوير الأسواق، وعلياء قاسم، مدير العلاقات الخارجية، وعلاء حسب الله، مستشار العلاقات الإعلامية، وممثلو إدارة المبيعات والعلاقات الحكومية.

ومن جانب آخر، تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية، مساء أمس، على شراء 180 ألف طن قمح روسى، لإنتاج الخبز المدعم، بعد إجراء مناقصة عالمية ومن المقرر شحن الكميات فى الفترة من 5 إلى 15 من نوفمبر المقبل.

وقال مصدر مسئول بالوزارة، إن ذلك يأتى فى إطار تدعيم الاحتياطى الإستراتيجى من القمح اللازم لإنتاج الخبز المدعم، حيث إنه يتم استيراد الأقماح من عدة دول وليست دولة بعينها، ويتم إرساء المناقصة على العروض الأكثر جودة والأقل سعرًا، مضيفا أن جميع الأقماح المستوردة لا تدخل البلاد إلا بعد فحصها فى موانئ الشحن من قبل شركات مراجعة عالمية، كما يتم فحصها من خلال لجان فنية فى الموانئ المصرية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى