أخبار عاجلة

اقتصاد - 70 مليون جنيه تسهيلات ائتمانية من «تنمية الصادرات» لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر اقتصاد

اقتصاد - 70 مليون جنيه تسهيلات ائتمانية من «تنمية الصادرات» لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر اقتصاد
اقتصاد - 70 مليون جنيه تسهيلات ائتمانية من «تنمية الصادرات» لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر اقتصاد

الأحد 8 أكتوبر 2017 12:12 مساءً قام البنك المصرى لتنمية الصادرات بمنح 70 مليون جنيه مصري كتسهيل ائتمانى لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، والتى ترأس مجلس أمنائها منى ذوالفقار.
وأشارت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات أن التسهيل الممنوح من البنك للمؤسسة يأتى تماشيا مع سياسة الدولة الحالية، والتى يتبناها المصرى نحو دعم وتوفير التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وإيمانا من البنك بدوره تجاه ذلك.
وتمول مؤسسة التضامن السيدات صاحبات المشروعات المتناهية الصغر عن طريق منتج جماعى وآخر فردى فى 7 محافظات وهى ، الجيزة، ، الشرقية، المنوفية، بنى سويف والغربية، بها 38 فرعا. ويبلغ عدد المقترضات المستفيدات من نشاط المؤسسة بما يتجاوز 115 ألف سيدة، بإجمالى محفظة نشطة بقيمة ما يقرب من 213 مليون جنيه مصري فى سبتمبر 2017، وتستهدف المؤسسة الوصول بنهاية 2020 إلى 250 ألف عميلة بحجم محفظة نشطة مليار جنيه مصرى.
ويسهم التسهيل الائتمانى المقدم من البنك للمؤسسة فى القيام بدورها فى تقديم القروض للسيدات صاحبات المشروعات متناهية الصغر، بغرض مكافحة الفقر وتوفير الخدمات المالية لتلك المشروعات بما يدعم التنمية الاجتماعية بمفهومها الشامل، وتفعيل دور البنك المجتمعى، وتحقيقا لمبدأ الشمول المالى.
ويستهدف البنك خطة للتوسع فى السوق خلال الفترة القادمة والوصول بمعدلات نمو بنسبة 35% بقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال العام المالى 17/2018.
وقالت ميرفت سلطان مؤخرا إن محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك تتجاوز المليارى جنيه وتمثل نحو 13% من إجمالى المحفظة الائتمانية للبنك.
وأوضحت أن البنك يسعى للتكامل بين الصناعات الصغيرة والمتوسطة والكبرى لخدمة المصدرين فى النهاية ولتقليل اعتماد الدولة على الاستيراد من الخارج.
وتابعت أن البنك يسعى للوصول لنسبة محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى أكثر من 20% بنهاية عام 2020.
وأشارت إلى أن البنك يمتلك شبكة فروع تقدر بـ 29 فرعا بعد افتتاح فرع المقطم.. ويسعى البنك لإضافة 4 فروع جديدة خلال المرحلة المقبلة ببنى سويف وأسوان والاسماعيلية والمهندسين خلال العام المالى الجارى.
وتابعت أن البنك يستهدف التواجد فى المركز المالى بالعاصمة الإدارية الجديدة ولكن سيستغرق ذلك نحو عامين على الأقل، كما أن البنك يسعى للتواجد فى منطقة محور قناة والأماكن القريبة من الموانئ.
وقالت سلطان إن عدد فروع البنك حاليا 29 فرعا، مشيره إلى البنك يخطط لزيادة فروعه إلى 50 فرعًا خلال 3 سنوات، وحصل البنك على موافقة من على 10 فروع جديدة من المقرر أن يتم افتتاح 6 منها قبل نهاية 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - مصر تشارك في القمة الرابعة لمنتدى الدول المصدرة للغاز اقتصاد
التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد