اقتصاد - «الهيئة العامة للاستثمار» توافق على إقامة 3 مناطق استثمارية بـ3 محافظات اقتصاد

اقتصاد - «الهيئة العامة للاستثمار» توافق على إقامة 3 مناطق استثمارية بـ3 محافظات اقتصاد
اقتصاد - «الهيئة العامة للاستثمار» توافق على إقامة 3 مناطق استثمارية بـ3 محافظات اقتصاد

الأربعاء 11 أكتوبر 2017 01:26 مساءً وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في اجتماعه الثالث بعد إعادة تشكيله، على إقامة 3 مناطق استثمارية جديدة في 3 محافظات، بحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم.

وتتضمن المناطق واحدة في محافظة القليوبية، تتخصص في مجال الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وتقع على مساحة 36 فدانًا بمنطقة عرب العليقات بالخانكة، وتشمل أنشطة غذائية والأنشطة المكملة لها.

ووافق المجلس على الطلبين المقدمين من شركة ماجد الفطيم العقارية مصر؛ لإقامة منطقتين استثمارتين على مساحة 399.400 متر مكعب بمول مصر في مدينة 6 أكتوبر، وعلى مساحة 123.658 متر مكعب بمول سيتي سنتر ألماظة بالقاهرة، لإقامة مشروعات استثمارية، تتضمن محلات للماركات العالمية والمحلية، وأيضا مركز ترفيهي عائلي.

من جهة أخرى، ناقش المجلس في اجتماعه، الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من تطوير مركز خدمة المستثمرين، والتي تشمل توسيع المركز ببناء مبنى ملحق له، يتضمن صالة استقبال وصالة خاصة لكبار المستثمرين «VIP»، والتي ستتضمن كافة الخدمات لهم، إضافة إلى صالات مخصصة للجمعيات العادية وغير العادية واستخراج جوازات السفر وممثلين الجهات الخارجية والسجل التجاري ولانهاء التراخيص؛ حيث سيتضمن المركز ممثلين عن 74 جهة، كما نص قانون الاستثمار؛ وذلك للتسهيل على المستثمرين وممثلي الشركات.

وقالت سحر نصر، وزيرة الاستثمار، إن الوزارة تستهدف نحو 10 مليارات دولار استثمار أجنبي مباشر خلال العام المالي 2017- 2018، وهو ما يتطلب المزيد من الاجراءات التي تعمل على جذب المزيد من المستثمرين إلى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى