اقتصاد - راشد يكلف «التنمية السياحية» برفع كفاءة مسار رحلة العائلة المقدسة اقتصاد

اقتصاد - راشد يكلف «التنمية السياحية» برفع كفاءة مسار رحلة العائلة المقدسة اقتصاد
اقتصاد - راشد يكلف «التنمية السياحية» برفع كفاءة مسار رحلة العائلة المقدسة اقتصاد
الخميس 12 أكتوبر 2017 04:48 صباحاً كلف وزير السياحة يحيى راشد هيئة التنمية السياحية برفع كفاءة مسار رحلة العائلة المقدسة وأصدر تعليماته للمسؤولين بالهيئة للعمل مع قيادات الأديرة للانتهاء من أعمال رفع الكفاءة أول نوفمبر القادم،كما وجه بالتنسيق مع وزارة الآثار بالانتهاء من أعمال ترميم الأديرة في أقرب وقت.

يأتي ذلك بعد مباركة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان للأيقونة الخاصة برحلة العائلة المقدسة كرمز ترويجي لرحلة مسار العائلة المقدسة.

كان وزير السياحة قد تفقد أمس بعض الأماكن من مسار رحلة العائلة المقدسة بدأها بثلاثة مواقع بوادي النطرون وهي دير الأنبا بيشوي، ودير السريان، ودير البراموس وهي من الأماكن الهامة التي مرت بها العائلة المقدسة في رحلة القدوم إلى مصر. وذلك في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الوزارة لإطلاق مسار الرحلة.

والتقى الوزير بقيادات ورؤساء الأديرة الثلاث وطلب منهم تقديم طلباتهم فيما يتعلق بتطوير الأديرة ورفع كفاءتها، وذلك لوضع خطة لتنفيذها على الفور وذلك في إطار خطة الوزارة لتطوير النقاط الأساسية في مسار رحلة العائلة المقدسة، كما اتفق الوزير مع قيادات الأديرة بوضع تصور لبرنامج يومي للزيارة للحجاج القادمين ضمن رحلة العائلة المقدسة.

من ناحيتها رحبت قيادات الأديرة بمباركة بابا الفاتيكان لأيقونة العائلة المقدسة، وقدموا الشكر للدولة ولوزير السياحة على المجهودات التي بذلوها فيما يتعلق بإحياء رحلة العائلة المقدسة، وأبدوا استعدادهم للتعاون مع وزارة السياحة لإنجاحها، وقالوا إنهم سيعملون على إعداد برنامج طقسي للزيارة خلال عشرة أيّام.

وقال نادر جرجس منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة، إنه حتى الآن تم تجهيز 8 أماكن سيتم البدء بـ5 منها، وهي دير الأنبا بيشوي، ودير السريان، ودير البراموس بوادي النطرون، ومغارة أبي سرجة والكنيسة المعلقة بمصر القديمة، ودير العذراء بالمعادي، وجار العمل على الثلاثة مواقع الأخرى وهي جبل الطير في المنيا وبه كنيسة الملكة هيلانا والدة الملك قسطنطين، ودير المحرق بجبل قسقام بأسيوط وهي آخر محطة لرحلة مجيء العائلة المقدسة إلى أرض مصر، ودير العذراء بجبل بدرنكة بأسيوط.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى