اقتصاد - «ماريوت» العالمية تضخ 8.5 مليار دولار استثمارات جديدة فى مصر و4 دول إفريقية اقتصاد

اقتصاد - «ماريوت» العالمية تضخ 8.5 مليار دولار استثمارات جديدة فى مصر و4 دول إفريقية اقتصاد
اقتصاد - «ماريوت» العالمية تضخ 8.5 مليار دولار استثمارات جديدة فى مصر و4 دول إفريقية اقتصاد

السبت 14 أكتوبر 2017 12:52 مساءً أعلنت شركة ماريوت العالمية عن توسّعها الكبير في مصر و4 دول إفريقية وتوقيعها اتفاقيات افتتاح سبعة فنادق جديدة فى ساحل العاج وإثيوبيا وغانا ونيجيريا. ومن المقرر أن تفتح أولى فنادقها عام 2020.

وأعادت شركة ماريوت العالمية مؤخراً افتتاح فندق شيراتون القاهرة في مصر، عقب تجديده منذ انشائه بمدينة القاهرة منذ أكثر من أربعة عقود. كما تسعى الشركة حالياً إلى إطلاق علامتها التجارية الفاخرة المعروفة سانت ريجيس، مع افتتاح فندق سانت ريجيس القاهرة والذي يشكل إضافة مميزة إلى محفظة الشركة من الفنادق الفاخرة في مصر.

تعد ماريوت الدولية أول شركة عالمية تستثمر مبالغ طائلة في إفريقيا. وتسعى الشركة إلى توفير 37 ألف غرفة بحلول عام 2025 من خلال فنادقها العاملة وقيد الإنشاء التي يتجاوز عددها 200 فندق، باستثمارات تبلغ 8.5 مليارات دولار، مرسخة بهذا التزامها المستمر بالتوسّع في إفريقيا وكذلك مكانتها الرائدة في القارة.

ويتوقع أن ينتج عن هذا الاستثمار نشاط اقتصادي هائل وقرابة 50 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ما إن تفتح الفنادق أبوابها.

يشار إلى أنّ فنادق ماريوت العالمية موجودة في 20 دولة إفريقية منها الجزائر، وجيبوتي، ومصر، وإثيوبيا، والغابون، وغانا، وغينيا، وكينيا، ومالاوي، وموريشيوس، والمغرب، وناميبيا، ونيجيريا، ورواندا، وسيشيل، وجنوب افريقيا وتانزانيا، وتونس، وأوغندا، وزامبيا. ويُتوقع أن توسّع الشركة حضورها في أسواق جديدة في بنين، وبوتسوانا، ومدغشقر، ومالي، وموريتانيا، والسنيغال. وستييح الاتفاقيات الجديدة لماريوت الدولية افتتاح 1300 غرفة جديدة في ساحل العاج وترسيخ حضورها في كل من إثيوبيا، وغانا، ونيجيريا.

قال أليكس كيرياكيدس الرئيس والمدير الإداري لشركة ماريوت الدولية في الشرق الأوسط وإفريقيا أن إفريقيا أصبحت اليوم محط أنظار العالم إذ تشهد فيها علاماتنا التجارية الملفتة رواجاً ويزداد نموّها. ..مشيرا الى أنّ إفريقيا تتمتع بإمكانيات هائلة ولمسنا فيها الفرص التي تستطيع هذه القارة أن تقدمها. كما أن الطلب على السفر والفنادق الترفيهية كبيراً نظراً إلى النموّ الاقتصادي، وبروز الطبقة المتوسطة، وتسارع التمدّن يضع فى متناولنا فرصة هامة لتعزيز حضورنا وتأدية دورنا في دعم الكثير من الأسواق الناشئة في القارة".

أشار كيرياكيدس الى أنه مع تطور المدن وتحوّلها إلى مراكز حضرية مزدهرة، سنستمر في رؤية نشاط كثير في هذا القطاع. ويمكن لعلامة فنادق تجارية عالمية أن تضفي قيمة إلى مشروع مماثل بحيث تجعله يتفوق على مشاريع أخرى مماثلة ويتميز عن منافسيه. فعلاماتنا التجارية الملفتة التي تشمل قطاع الفنادق الفخمة والفاخرة والمختارة وفنادق الإقامة المطوّلة تنمو في الأسواق كلها، أكانت منتجعات أو فنادق مستقلة أو مشاريع مختلطة الاستعمالات، ما يضع بمتناول المطوّرين خيارات مرنة ويسهّل عليهم تحديد العلامة التجارية المناسبة لكل موقع".

وكانت الشركة قد أطلقت الأسبوع الماضي علامة فور بوينتس التجارية في تنزانيا مع افتتاح فور بوينتس باي شيراتون ، فندق أروشا، وتستعد حالياً لافتتاح فور بوينتس باي شيراتون، دار السلام، فندق إفريقيا الجديدة. كما انطلقت العلامة التجارية في بداية هذا العام في كينيا مع افتتاح فور بوينتس باي شيراتون نيروبي ، وتستعد خلال الأسابيع القليلة المقبلة لافتتاح ثاني فنادقها في كينيا، فور بوينتس باي شيراتون مطار نيروبي.

كما افتتحت ماريوت مؤخراً في نيجيريا فندق بروتيا باي ماريوت أويري المختار. وتشمل الفنادق التي سيتم افتتاحها خلال الأشهر المقبلة فندق شيراتون باماكو الذي يشكّل انطلاقة ماريوت الدولية في مالي، وفندق بروتيا باي ماريوت قسنطينة، الذي يشكّل انطلاقة العلامة التجارية في الجزائر، وفندق ماريوت أكرا الذي يشكّل انطلاقة علامة فنادق ماريوت التجارية الرائدة في غانا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى