اقتصاد - «الجارحي» في واشنطن: القدر الأكبر من عبء الإصلاح الاقتصادي انتهى اقتصاد

اقتصاد - «الجارحي» في واشنطن: القدر الأكبر من عبء الإصلاح الاقتصادي انتهى اقتصاد
اقتصاد - «الجارحي» في واشنطن: القدر الأكبر من عبء الإصلاح الاقتصادي انتهى اقتصاد

السبت 14 أكتوبر 2017 02:12 مساءً قال عمرو الجارحى وزير المالية، إن القدر الأكبر من عبء تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي وتحرير سعر الصرف قد انتهى، وأن الأسواق الآن، أصبحت أكثر استقرارا، والسلع والعملة الاجنبية متوفرة، جاء ذلك خلال لقاءه في واشنطن، بمجموعة من المستثمرين الامريكيين والمصريين، بحسب بيان من الوزارة اليوم.

وتناول الاجتماع افاق الاقتصاد المصرى واثر برنامج الإصلاح الاقتصادى المصرى على القطاعات الاقتصادية المختلفة، حيث اكد وزير المالية ان برنامج الإصلاح له رؤية واضحة للنهوض بالاقتصاد المصرى.

واضاف الجارحى ان النتائج الاولية الناتجة عن تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي مبشرة للغاية، "ونعتزم مواصلة خطوات الإصلاح لتحقيق معدلات نمو مرتفعة وتنمية مستدامة واننا على المسار الصحيح ولكن امامنا الكثير من التحديات ويجب مواجهتها حتى نحقق تقدم ملحوظ فى الاقتصاد".

واشار الوزير الى ان الحكومة تعى صعوبة اثار اجراءات الضبط المالى على الفئات الاكثر فقرا، لذا تم الاعلان عن حزمة اجراءات اجتماعية اكثر استهدافا لمحدودى الدخل، بالتوازى مع الاعلان عن تحريك اسعار دعم الطاقة والكهرباء وزيادة السعر العام لضريبة القيمة المضافة الى ١٤٪‏ فى يوليو ٢٠١٧ ، وسنقوم بالاستمرار فى تحسين كفاءة الانفاق العام وشبكة الحماية الاجتماعية على المدى المتوسط.

كما قام الجارحي والدكتور محمد معيط، نائب وزير المالية باستعراض اهم ملامح مشروع قانون التأمين الصحي الجديد الذى ينتظر العرض على البرلمان خلال الفترة المقبلة، وقال نعتزم اعادة هيكلة القطاعات الاقتصادية كقطاعات الطاقة، والنقل لزيادة كفاءتها، كما نولى اهتمام خاص بتفعيل منظومة الدفع الالكترونى للاجور والمدفوعات الحكومية والتحول الى الاقتصاد غير النقدى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى