اقتصاد - وزير التجارة يدشن بدء الإنتاج الفعلي للوحدات الصناعية بمجمع مرغم بالإسكندرية اقتصاد

اقتصاد - وزير التجارة يدشن بدء الإنتاج الفعلي للوحدات الصناعية بمجمع مرغم بالإسكندرية اقتصاد
اقتصاد - وزير التجارة يدشن بدء الإنتاج الفعلي للوحدات الصناعية بمجمع مرغم بالإسكندرية اقتصاد

السبت 14 أكتوبر 2017 05:24 مساءً أعلن وزير التجارة والصناعة، طارق قابيل، أنه من المقرر الانتهاء من دراسة المرحلة الثانية لتوسعات مجمع الصناعات البلاستيكية بمنطقة مرغم بالإسكندرية، والتي تقدر مساحتها بـ52 فدان، قبل نهاية العام الجاري، وذلك بالتعاون مع أحد كبريات المكاتب الاستشارية العالمية؛ حيث ستسهم في نقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة من خلال إدخال الشركات المتوسطة والكبيرة.

جاء ذلك خلال تفقد الوزير، صباح السبت، الوحدات الصناعية التي بدأت التشغيل الفعلي بمجمع مرغم للصناعات البلاستيكية، بحضور محافظ الإسكندرية، محمد سلطان، ومستشار الوزير، المهندس ياسر المغربي، ورئيس هيئة التنمية الصناعية، المهندس أحمد عبد الرازق، والمدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، المهندس احمد طه، ورئيس الجهاز التنفيذي للمشروعات الصناعية، المهندس اسامة حشاد، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، نيفين جامع، ورئيس وحدة السياسات والمشرف على المشروعات التنموية، الدكتورة شيرين الصباغ، ومقرر المراكز التكنولوجية، المهندسة حنان الحضري.

وقال الوزير، إن مجمع مرغم للصناعات البلاستيكية بالإسكندرية يمثل نموذجًا علميًا وتطبيقيًا متكاملًا كحضانة صناعية عصرية للجيل الجديد من المشروعات الصغيرة المتخصصة، وإعداد وتأهيل شباب المستثمرين ورجال أعمال المستقبل، وإعلاء شأن المنتج المحلي.

وأوضح الوزير، أنه سيتم خلال المرحلة المقبلة طرح 4 أفدنه ضمن المرحلة الأولى للمجمع البالغ إجمالي مساحته 25 فدان وتخصيصها للصناعات الخدمية المرتبطة بصناعة البلاستيك؛ وذلك بهدف توفير الخامات اللازمة لتشغيل الوحدات الصناعية داخل مجمع البلاستيك.

ولفت إلى أنه يجري حاليا الإنتهاء من إنشاء مركز خدمات تطوير الأعمال داخل مجمع البلاستيك، والذي يستهدف تقديم خدمات الاستشارات المالية والقانونية والتسويقية للمستثمرين، مشيرا إلى أنه من المقرر الإنتهاء من إنشاء المركز خلال شهر فبراير المقبل.

وأكد حرص الوزارة على تقديم الدعم والمساندة للمستثمرين بالمجمع، مشيرا إلى تقديم الوزارة، 17 مليون جنيه لرفع كفاءة شبكة الكهرباء بالمجمع، وذلك تلبية لاحتياجات كافة الوحدات الصناعية، فضلا عن تقديم خدمات متطورة للدعم الفني من خلال مركز تكنولوجيا البلاستيك التابع للوزارة.

وأشار إلى أن الوزارة ممثلة في جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بدأ في تقديم تمويل ميسر للوحدات الصناعية داخل المجمع؛ حيث تم اليوم تسليم موافقات تمويلية لعدد اثنين من المستثمرين، كما يجري حاليا التنسيق مع البنك الأهلي، لتقديم تسهيلات إئتمانية للمستثمرين بالمجمع، وذلك في إطار البروتوكول الموقع بين البنك وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى