اقتصاد - وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية استراتيجية تعاون جديدة بقيمة 3 مليارات دولار اقتصاد

اقتصاد - وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية استراتيجية تعاون جديدة بقيمة 3 مليارات دولار اقتصاد
اقتصاد - وزيرة الاستثمار تبحث مع رئيس البنك الإسلامي للتنمية استراتيجية تعاون جديدة بقيمة 3 مليارات دولار اقتصاد

الأحد 15 أكتوبر 2017 12:18 مساءً التقت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالدكتور بندر الحجار رئيس البنك الإسلامي للتنمية؛ وذلك على هامش ترؤسها وفد مصر في الاجتماعات السنوية للبنك الدولي بالعاصمة الأمريكية «واشنطن»، بحضور الدكتور شهاب مرزبان كبير مستشاري الوزيرة للشؤون الاقتصادية، ونهال حلمي مستشارة الوزيرة للشؤون الاقتصادية، وهاني سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، وخالد العبودي رئيس المؤسسة الاسلامية لتنمية القطاع الخاص.

وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، في بيان اليوم، أن الجانبين بحثا إجراءات تأسيس البنك الإسلامي للتنمية، مكتبا له في القاهرة، وزيادة دعم البنك لعدد من المشروعات المقبلة في مصر، ودعم مشروعات ريادة الأعمال والمشاريع الابتكارية من خلال الاستثمار في برنامج مصر لريادة الأعمال إلى جانب تشجيع برامج دعم القدرات في مصر، وتوسع البنك في تقديم خدمات تأمين وضمان الاستمارات الأجنبية وتشجيع تدفقها إلى السوق المصرية عن طريق المؤسسة الاسلامية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات.

ودعت الوزيرة، رئيس البنك الإسلامي للتنمية، للمشاركة في مؤتمر «الاستثمار من أجل تنمية مستدامة.. إفريقيا 2017»، والذي سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر 2017، وتنظمه الوزارة والوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، بمدينة شرم الشيخ، وفي هذا الإطار، أكد «بندر» اعتزامه المشاركة في المؤتمر.

وأوضح رئيس البنك أنهم بصدد إعداد استراتيجية تعاون جديدة مع مصر بإجمالي تمويل 3 مليارات دولار لثلاث سنوات خلال الفترة من 2018 إلى 2020.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، بعبداللطيف يوسف الحمد رئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، بحضور الدكتور شهاب مرزبان.

وأكدت الوزيرة تطلع مصر الدائم لتنمية علاقاتها مع الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والتي ترجع لعام 1974، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل على دعم مشروعات الشباب ليكون لهم دورًا إيجابيًا على المستوى الاقتصادي.

وناقش الجانبان، دعم الصندوق لمبادرة «فكرتك شركتك»، لدعم الشركات الناشئة، وتشجيع القطاع الخاص للاستثمار في عدة مشروعات، وأشاد «الحمد» بالمبادرة، مؤكدا حرص الصندوق على دعم ريادة الأعمال.

وتطرق الجانبان، إلى دعم قطاعى التعليم والنقل، بالتنسيق مع وزارتي التربية والتعليم والنقل، وأكد «الحمد» استعداد الصندوق لدعم القطاعين، خاصة أنه له تجربة ناجحة في قطاع النقل؛ حيث سبق أن دعم المغرب في هذا القطاع، ولديه استعداد لتكرار التجربة في مصر.

كما التقت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بعبدالوهاب البدر رئيس الصندوق الكويتي للتنمية؛ حيث تم بحث زيادة التعاون بين مصر والصندوق خلال المرحلة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى