اقتصاد - «مميش»: تنفيذ 105 مشروعات ضمن تنمية محور قناة السويس اقتصاد

اقتصاد - «مميش»: تنفيذ 105 مشروعات ضمن تنمية محور قناة السويس اقتصاد
اقتصاد - «مميش»: تنفيذ 105 مشروعات ضمن تنمية محور قناة السويس اقتصاد
الأحد 15 أكتوبر 2017 10:54 مساءً قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إنه يوجد حاليا 105 مشروعات على الأرض ضمن تنمية محور قناة السويس، وإن طلبات المستثمرين في تزايد كلما زادت حالة الاستقرار السياسي التي تشهدها مصر.

جاء ذلك خلال المنتدي الاقتصادي، الذي أقيم اليوم الأحد ، بحضور وكيل مجلس النواب سلمان وهدان، ومحافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، ورئيس حزب الوفد السيد البدوي، ويدير المنتدى الإعلامي وعضو مجلس النواب الأسبق محمد شردي.

ولفت مميش إلى أن ميناء شرق بورسعيد سيصبح واحدا من أعظم الموانئ المحورية في المنطقة والعالم، وسيوفر فرص عمل هائلة، مؤكدا أن أعماق الأرصفة بالميناء وصلت حتى الآن إلى 18.5 متر بما يتيح التعامل مع السفن العملاقة والأجيال القادمة من السفن. 

وأضاف أن المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد 40 مليون متر مربع ، تم الانتهاء من 21 مليون متر مربع، وأن الجانب الألماني تسلم الأرض وبدأ العمل بالفعل، مؤكدا أن التنمية التي يشهدها محور قناة السويس بقطبيه الشمالي المتمثل بميناء شرق بورسعيد والجنوبي الممثل في ميناء السخنة سيمثلان قاطرة التنمية للاقتصاد المصري وإنهما ميناءان محوريان يتيحان الوصول لكافة أرجاء العالم.

من جانبه، أشاد السيد البدوي بالتنمية المذهلة التي يشهدها محور القناة، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد عانت كثيرا عبر أحقاب مختلفة في التاريخ منذ الفتح الإسلامي، ما أتاح لها الآن أن يكون لها النصيب الأكبر في التنمية التي تشهدها مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى