اقتصاد - «اتحاد المستثمرين» ينتهي من دراسة زراعة 50 ألف فدان بالنباتات الطبية اقتصاد

اقتصاد - «اتحاد المستثمرين» ينتهي من دراسة زراعة 50 ألف فدان بالنباتات الطبية اقتصاد
اقتصاد - «اتحاد المستثمرين» ينتهي من دراسة زراعة 50 ألف فدان بالنباتات الطبية اقتصاد

الاثنين 16 أكتوبر 2017 02:34 مساءً قال محيي الدين حافظ، رئيس لجنة الصحة والدواء بالاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، إن الاتحاد أتم دراسات الجدوى لمشروع زراعة 50 ألف فدان بالنباتات العطرية والطبية، والتي قدرت الاستثمارات المطلوبة بنحو 500 مليون جنيه، لزراعة 6 أنواع من النباتات الطبية فضلا عن محاصيل سكرية، في المرحلة الأولى من المشروع بمساحة 11 ألف فدان.

وأضاف «حافظ»، خلال مؤتمر عقده مساء أمس بمقر الاتحاد العام لجمعيات المستثمرين، أن مصر تحتل حاليا المرتبة الرابعة على مستوى العالم في تصدير النباتات الطبية بإجمالي صادرات 85 مليون دولار سنويا، وتستهدف مضاعفة هذا الرقم من خلال هذا المشروع، الذي سيتيح
زراعة النباتات الطبية والعطرية، فضلا عن تصنيع منتجات منها عبر استخراج خلاصات النباتات طبية.

ويستهدف المشروع، وفقا لحافظ، تخصيص حصة من الإنتاج لتلبية احتياجات السوق المحلية، وحصة أخرى للتصدير إلى الأسواق الخارجية، كما يتضمن تخصيص 1000 فدان للصناعات النظيفة الصديقة للبيئة.

وبحسب حافظ، لا يشترط المشروع تملك الأراضي للشركات المشاركة في المشروع، بل يمكن الاتفاق مع صغار المالكين للأراضي بزراعة النباتات الطبية والتعاقد معهم على شرائها.

من جهة أخرى، وقع محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بروتوكول تعاون مع رئيس مصلحة الضرائب المصرية، وقال إن البروتوكول يستهدف تقريب وجهات النظر بين الطرفين وتسهيل إجراءات التعامل بين المصلحة والاتحاد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى