اقتصاد - «تنشيط السياحة» تستضيف وفدا إعلاميا وسياحيا من السوق الإنجليزي اقتصاد

اقتصاد - «تنشيط السياحة» تستضيف وفدا إعلاميا وسياحيا من السوق الإنجليزي اقتصاد
اقتصاد - «تنشيط السياحة» تستضيف وفدا إعلاميا وسياحيا من السوق الإنجليزي اقتصاد

الاثنين 16 أكتوبر 2017 08:38 مساءً تستضيف هيئة تنشيط السياحة، وفدا سياحيا وإعلاميا من بريطانيا، يضم 25 شخصية للقيام برحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر للتعرف على الأماكن السياحية والأثرية ولنقل صورة إيجابية عن مصر، وذلك في إطار جهود الهيئة لاستعادة الحركة الوافدة من السوق الإنجليزي، بالتعاون مع شركة إبركرومبي أند كنت مصر.

ويضم الوفد رئيس شركة «Abercrombie and Kent UK»، سايمون لينش، ورئيس مجلس إدارة رابطة شركات السياحة، ووكلاء السفر الإنجليزية، چيما صوفي انتروباس، ومجموعة من أهم الصحفيين والإعلاميين المتخصصين بمجال السياحة.

وعلى هامش زيارتهم للقاهرة، نظمت السفارة الإنجليزية بالقاهرة، اجتماعا للوفد الإنجليزي تحت شعار «مصر عادت» بهدف الترويج للسياحة للمقصد السياحي المصري في السوق الإنجليزي، بمنزل السفير، بحضور نائب السفير هيلين ونترتوت، وهشام الدميري، رئيس هيئة تنشيط السياحة، وعمرو بدر، مدير شركة إبركرومبي أند كنت مصر والشرق الأوسط، وعضو مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة.

ورحب «الدميري»، بالوفد في بلدهم الثاني مصر، مشيرا إلى أن السوق الإنجليزي يعد من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى المقصد المصري، وأنه حقق خلال 8 أشهر من العام الحالي أكثر من 30% زيادة مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وطالب «الدميري»، الحكومة الإنجليزية بالنظر فيما يخص حظر السفر الذي وضعته على مدينة شرم الشيخ في القريب العاجل في ظل حالة الاستقرار التي يتمتع بها المقاصد المصرية، وعودة الرحلات من جميع دول العالم إلى شرم الشيخ.

وأشار إلى تقرير منظمة السياحة العالمية عن مصر والذي جاء فيه أن مصر تعد ثاني أكبر دولة نموا في السياحة على مستوى العالم خلال العام الجاري، مؤكدا أن المطارات المصرية تتبع معايير الأمن والسلامة العالمية.

ولفت إلى أن هناك إشادات بمعايير السلامة المتبعة بالمطارات المصرية من العديد من المؤسسات المتخصصة في أمن المطارات مثل المنظمة الدولية للطيران المدني الICAO، والتي أكدت على ارتفاع مستوى المطارات المصرية التي تتوافق مع المعايير الدولية لاستقبال السائحين.

واستعرض رئيس الهيئة، رحلة مسار العائلة المقدسة ومجهودات الدولة ووزارة السياحة لوضعها على خريطة السياحة العالمية.

وقال رئيس الهيئة، إن الوفد أشاد بالمقصد السياحي المصري، مؤكدين أنه من أفضل المقاصد السياحية بالنسبة للسوق الإنجليزي خاصة المهتمين بالسياحة الكلاسيكية.

وأضاف أنه تم الاتفاق على بحث إمكانية استضافة مصر لاجتماع رابطة رابطة شركات السياحة ووكلاء السفر الإنجليزية العام القادم.

--

لبنى رشوان

مدير إدارة الإعلام
مع تحيات
ادارة الاعلام
هيئة تنشيط السياحة
01223456585
www.egypt.travel

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى