أخبار عاجلة
ضبط عاطل بحوزته 31 قطعة حشيش بالمنوفية -
شاهد.. موقع إنجليزي: محمد صلاح أفضل من بيليه -
خيارات «داعش».. هل انتهى حلم دولة الخلافة؟ -
أرسنال يسقط توتنهام في ديربي شمال لندن -

اقتصاد - أسامة كمال: وزير الاتصالات يقدم كافة الدعم لـCairo ICT.. والمعرض يتبنى إطلاق اسم «مركز معارض مصر» اقتصاد

اقتصاد - أسامة كمال: وزير الاتصالات يقدم كافة الدعم لـCairo ICT.. والمعرض يتبنى إطلاق اسم «مركز معارض مصر» اقتصاد
اقتصاد - أسامة كمال: وزير الاتصالات يقدم كافة الدعم لـCairo ICT.. والمعرض يتبنى إطلاق اسم «مركز معارض مصر» اقتصاد

الخميس 2 نوفمبر 2017 05:12 مساءً مع الافتتاح المرتقب لمركز معارض مصر بالقاهرة الجديدة والذي تسابق الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة الزمن لإتمامه في الموعد المحدد والذي اهتم السيد الرئيس عبد الفتاح به كفكرة وموقع ومكان جاذب للاستثمارات العالمية من خلال صناعى المعارض، كان أمراً طبيعياً أن يتم افتتاح هذا المركز والذي يعد نقلة نوعية بأكبر معارض مصر على الإطلاق من حيث وزنه الإقليمي وتأثيره على مختلف قطاعات الحياة للمواطن المصري، وهو معرض ومؤتمر Cairo ICT أو معرض ومؤتمر مصر للتكنولوجيا، ليكون أول معرض تفتتح به القاعة الجديدة.

وأعلنت شركة تريد فيرز المنظمة للمعرض والمؤتمر بناء على ذلك عن موعد المعرض الجديد فى الفترة من 3 – 6 ديسمبر حيث يستقبل Cairo ICT الزائرين من مصر وأفريقيا وجميع انحاء الوطن العربى للقاء أكثر من 500 شركة فى مجال تكنولوجيا المعلومات والإتصالات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والدفاع والأمن والسلامة العامة والمدن الذكية.

وسيقوم أكثر من 1000 خبير ومدير تنفيذى من مختلف الشركات بحضور فعاليات المؤتمر أو التحدث في جلساته، ويعد المؤتمر جزء لا يتجزأ من المعرض المقام على مدى 4 أيام مع إنعقاد ورش عمل وعروض توضيحية للشركات بالتوازى مع المعارض الأربعة المتخصصة.

قال أسامة كمال، رئيس شركة تريدفيرز انترناشيونال المنظمة للحدث أن ثقته شديدة بالقائمين على تنفيذ المركز الجديد في سرعة الإنجاز وجودته وفق المعايير العالمية، لذلك قررت الشركة أن يكون Cairo ICT أول معرض ومؤتمر يفتتح هذا الصرح، واشاد بتصميم مساحات العرض بالقاعة الجديدة حيث انها تلائم جميع العارضين، واشار إلى أنه نظراً لأن معرض مصر للتكنولوجيا والذي يأتي في مركز متقدم إقليمياً هو أول حدث بالمركز، فإن هذا تسبب في قيام الشركة المنظمة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والشركات بمد المركز بكل ما يحتاحه من بنية معلوماتية وشبكات اتصالات فائقة الجودة والسرعة تستخدم على مدار العام.

وأكد كمال، على أن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس ياسر القاضي يقدم كل الدعم والثقة للمعرض في ظل رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح رئيس الجمهورية، وأطلق كمال على القاعة الجديدة اسم "مركز معارض مصر" وأعلن عن تبني معرض Cairo ICTلإطلاق هذا الاسم.

وتوقع كمال أن تشهد الدورة 21 من المعرض حضور واسع من الزائرين مؤكداً أن هناك اتفاقيات تتم بين الشركة المنظمة للمعرض وشركات النقل الذكي لتسهيل الوصول إلى المعرض من جانب الزوار مجانا .

ويعقد معرض Cairo ICT لهذا العام ففى دورته الحادية والعشرين على مساحة 28 الف متر مربع بزيارة تقدر ب 25% عن مساحة العام الماضي.

جدير بالذكر ان معرض Cairo ICT يصاحبه ثلاثة معارض أخرى وهم المؤتمر والمعرض الرابع للشمول الرقمي وتكنولوجيا المدفوعات الرقمية "PAFIX communities" والمعرض والمؤتمر الثالث لأنظمة الأمن والدفاع والسلامة DSS والمعرض والمؤتمر الثالث لتكنولوجيا المدن والجتمعات الذكية "Smart Communities"، بالإضافة إلى مبادرة الابتكار المتمثلة فى الملتقى الثانى لابتكارات المستقبل “Innovation Arena – ملتقى إبتكارات الشباب” الذى يلتقى فية أصحاب الاأفكار والمطوريين مع اصحاب رؤوس الأموال الممولة لبعض المشروعات.

ومن ضمن الأحداث الهامة التى يتم إطلاقها خلال معرض Cairo ICT 2017 هو التشغيل الفعلي لخدمات شبكة “we” الشبكة الرابعة للتليفون المحمول في مصر وهي الراعي الرسمي للمعرض والمؤتمرـ بينما تستعرض شركات المحمول الأخرى أحدث تقنيات الجيل الرابع والخدمات.

بالإضافة إلى مشاركة شركات عالمية مثل أفايا وسيسكو وإريكسون وهواوي وموتورولا وسامسونج وديل و إي إم سي وإل جي ومايكروسوفت وإن إي سي وتوشيبا وسوني وسيمنز وفوجيتسو.

من جانب آخر، أكدت عدد من الدول العربية والأفريقية الدولية مشاركتها في الدورة الحادية والعشرين للمعرض لبحث التعاون المشترك ونقل الخبرات وفتح فرص تصديرية جديدة للشركات المصرية.

يأتي انعقاد دورة هذا العام في ظل الدعم الذي توليه القيادة السياسية للبلاد بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث حرص السيد الرئيس عبد الفتاح على حضور الدورتين السابقتين من المعرض، واطلع سيادته على حجم النمو الذي حققه القطاع ومدى مساعمته في دفع عجلة النمو الاقتصادي للبلاد.

وتتكون قاعة معارض مصر من أربع قاعات، تم بالفعل الإنتهاء من إنشاء قاعتين، وتبلغ مساحة القاعة الواحدة 11,000 متر مربع، ويبلغ إجمالى المساحة التى تم إنشائها 22,000 متر مربع بالإضافة 3,800 متر مربع من المساحة الواصلة بين القاعتين، كما يوجد أيضا بالقاعة 5 مواقف للسيارات و5 بوابات بالاضافة إلى قاعات للإجتماعات وقاعات للمؤتمر تتسع إلى 600 شخص لكل قاعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزيرة التخطيط: 7.2 مليار جنيه استثمارات لتطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعي اقتصاد
التالى اقتصاد - «الزراعة»: المرحلة الثانية من مشروع الاستزراع السمكي ستكون أسهل وأسرع اقتصاد