اقتصاد - الإثنين.. تيريزا ماى تفتح بورصة السياحة الدولية فى لندن بمشاركة مصر اقتصاد

اقتصاد - الإثنين.. تيريزا ماى تفتح بورصة السياحة الدولية فى لندن بمشاركة مصر اقتصاد
اقتصاد - الإثنين.. تيريزا ماى تفتح بورصة السياحة الدولية فى لندن بمشاركة مصر اقتصاد

السبت 4 نوفمبر 2017 08:06 مساءً 50 فندقا وشركة سياحية مصرية تشارك فى فاعليات الـ«WTM» هذا العام.. والدميرى: فرصة كبيرة لنا وسنلتقى بكبار صناع القرار السياحى فى العالم
تفتتح رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماى، غدا الإثنين، فاعليات بورصة ومعرض السياحة الدولية بلندن «WTM»، والتى تعتبر ثانى أكبر بورصة سياحية عالمية بعد بورصة برلين التى تعقد فى شهر مارس من كل عام.

وتشارك مصر ضمن أكثر من 180 دولة فى فاعليات بورصة ومعرض السياحة الدولى بلندن بوفد سياحى كبير من القطاعين الرسمى والخاص، كما يشارك أكثر من 50 فندقا وشركة سياحية مصرية فى فاعليات البورصة هذا العام.

وأكد رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميرى، أهمية المشاركة المصرية فى هذا المعرض الذى يشارك فيه كبار المهنيين والإعلاميين والوفود الحكومية الرسمية العاملة فى قطاع السياحة، لافتا إلى أن المعرض يعد ثانى أكبر البورصات الدولية بعد معرض ITB فى ألمانيا ويعزز من فرص التواصل الفاعل مع شركاء المهنة.

وقال الدميرى، إن المشاركة المصرية فى بورصة لندن السياحية هذا العام، تمثل فرصة كبيرة لترويج السياحة المصرية، حيث يلتقى كل صناع القرار السياحى فى العالم، بجانب عدد كبير من منظمى الرحلات بالسوق الإنجليزية التى تعد من أهم الأسواق الرئيسية فى تصدير السائحين إلى مصر.

ويحاول قطاع السياحة المصرى بشقيه الرسمى والخاص خلال بورصة لندن السياحية، تكثيف المجھودات المبذولة لرفع حظر السفر الإنجليزى عن شرم الشيخ، وكذلك استعادة الحركة السیاحیة لمعدلاتھا الطبیعیة وتغیر الصورة الذهنية عن المقصد السیاحى المصرى.

كما يسعى الوفد المصرى، إلى استغلال هذا الحدث بالوجود بصورة أكثر تأثيرا وفعالية، والقيام بتنظيم عدة أحداث تعكس الصورة الحقيقية للمقصد السياحى المصرى وحالة الاستقرار والوضع الأمنى بمصر.

وتشير المؤشرات إلى أن هناك بوادر فى الأفق لعودة السياحة الإنجليزية لشرم الشيخ، بجهود المكتب السياحى المصرى فى لندن برئاسة عمرو العزبى، والتى أدت إلى مطالبة أصحاب شركات السياحة والطيران الإنجليزى الحكومة البريطانية بضرورة إعادة حركة الطيران والسياحة إلى شرم الشيخ فى أقرب وقت ممكن من خلال مجلس اللوردات البريطانى فى لندن؛ لأن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحتهم فى العودة إلى مصر فى أقرب وقت ممكن، وطالبوا بتحديد موعد لاستئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة إلى مدينة شرم الشيخ.

ومن المقرر أن يلتقى وزير السياحة يحيى راشد خلال فاعليات البورصة، عددًا من كبار منظمى الرحلات والشركات السياحية إلى جانب مجموعة من ممثلى شركات الطيران، كما سيتم عقد لقاء مع ممثلى وسائل الإعلام البريطانية الشهيرة لإطلاع الرأى العام البريطانى على آخر تطورات السياحة المصرية وبث رسالة طمأنة للسائحين البريطانيين وحثهم على زيارة مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى