أخبار عاجلة
إزالة 2454 حالة إشغال في الجيزة -

اقتصاد - علاء عز: تبنى نظام الإقراض الصناعى الأمريكى فى مصر يزيد عدد المشروعات الجديدة اقتصاد

اقتصاد - علاء عز: تبنى نظام الإقراض الصناعى الأمريكى فى مصر يزيد عدد المشروعات الجديدة اقتصاد
اقتصاد - علاء عز: تبنى نظام الإقراض الصناعى الأمريكى فى مصر يزيد عدد المشروعات الجديدة اقتصاد

الأحد 5 نوفمبر 2017 11:50 صباحاً قال علاء عز أمين اتحاد الغرف التجارية، نائب رئيس الاتحاد الأورومتوسطى للتجارة والخدمات، إن زيادة حجم الاستثمار الصناعى فى مصر يتطلب ضرورة تغيير منظومة الإقراض الصناعى من الطريقة الفرنسية إلى النظام الأمريكى.
وأضاف فى تصريحات لـ(مال وأعمال ــ الشروق) أن التمويل أحد أهم أدوات زيادة حجم الاستثمارات الجديدة، مشير إلى أن استمرار الأوضاع الحالية لاسيما نظام الضمانات مقابل القروض يضر بمناخ الاستثمار ويضغط على الاقتصاد ولا يشجع على الاستمرار.
وأشار عز إلى أن تطبيق النظام الأمريكى وهو القروض مقابل دراسات الجدوى أمر ضرورى فى الفترة الحالية لزيادة حجم المشروعات الجديدة، وبالتالى ارتفاع معدلات الإنتاج والتصنيع.
وأوضح عز أن هناك جهودا كبيرة تبذل من قبل الاتحاد لجذب المزيد من الاستثمارات لاسيما فى مجال النقل واللوجستيات خاصة بمحور قناة ، وهو ما سيعمل على تنمية صادرات مصر من الخدمات التى تشكل نصف جملة صادراتنا.
وكشف عز على سعى اتحاد الغرف التجارية على إنشاء 15 مركزا لوجستيا بالسوق الأفريقية لتنمية الصادرات المصرية لتعظيم الاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة.
وتوقع عز تحسن مؤشرات أداء الاقتصاد المصرى بشكل كبير خلال الفترة المقبلة بدعم من الانعكاسات الايجابية الكبيرة التى خلفتها خطة الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها منذ فترة.
وأشار إلى أن إقرار عدة قوانين اقتصادية خلال الفترة الماضية لعب دورا كبيرا فى تحسن العديد من المؤشرات الاقتصادية فى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - توفير أماكن «بصمة العين» بالقاهرة والمحافظات أمام المعتمرين بدءًا من 19 نوفمبر اقتصاد
التالى اقتصاد - «السياحة»: 51 شركة منظمة للرحلات الأسترالية في مصر اقتصاد