اقتصاد - «النيل للطرق والكبارى» تستهدف حجم أعمال بـ1.2 مليار جنيه فى 2017-2018 اقتصاد

اقتصاد - «النيل للطرق والكبارى» تستهدف حجم أعمال بـ1.2 مليار جنيه فى 2017-2018 اقتصاد
اقتصاد - «النيل للطرق والكبارى» تستهدف حجم أعمال بـ1.2 مليار جنيه فى 2017-2018 اقتصاد

الأحد 5 نوفمبر 2017 05:48 مساءً تستهدف شركة النيل العامة للطرق والكبارى التابعة للقابضة للطرق والكبارى حجم أعمال بنحو 1.2 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى 2017 /2018، بحسب اللواء أشرف عطية رئيس الشركة.
وقال عطية لـ(مال وأعمال ــ الشروق) إن الشركة تنفذ 77 مشروعا حاليا بقطاعى الطرق والكبارى والسكك الحديدية. وذكر أن الشركة تعكف على استكمال عدد من المشروعات القديمة بحجم أعمال 2.3 مليار جنيه أيضا خلال الفترة الراهنة على سبيل المثال يجرى استكمال محور كلابشة فى محافظة أسوان. وتوقع افتتاح المرحلة الأولى من المشروع نهاية شهر فبراير المقبل بهدف ربط غرب وشرق النيل لتسهيل حركة النقل بين الجانبين.
وعانت الشركة من مشكلات نزع ملكية الأراضى بمشروع محور كلابشة مما أدى إلى تأخر تنفيذ المشروع، وفقا لعطية. ولفت إلى أن شركته تمكنت من تنفيذ 86% بمحور طما على النيل بين أسيوط وسوهاج ويضم 12 كوبرى و24 نفقا من المقرر إنهاؤها مطلع العام المقبل. وأكد أن شركته تدرس تنفيذ مشروع محور ديروط على النيل بمحافظة أسيوط بتكلفة 2.9 مليار جنيه، مشيرا إلى أن الشركة تترقب صدور قرار إسناد المشروع بهدف البدء فى تنفيذه.
وذكر أن شركته حصلت على إسناد مشروع ازدواج طريق القاهرة أسيوط الغربى بطول 30 كيلومترا ضمن المرحلة الثالثة من المشروع القومى للطرق.
وحول مشروعات المرحلة الأولى من القومى للطرق، أكد أن شركته تمكنت من تنفيذ كوبرى على النيل فى بنها بتكلفة بلغت 600 مليون جنيه ضمن المرحلة الأولى من المشروع القومى للطرق، ويعمل الكوبرى على ربط طريقى شبرا بنها والدولى الإقليمى. وأضاف أن الشركة تعكف على تنفيذ عدد من الكبارى بمشروع الدائرى الإقليمى وتقترب من انتهاء تشييدهم خلال الفترة المقبلة.
وذكر أن شركته نفذت 80% من الكبارى على مستوى الجمهورية، وتوقع تحقيق أرباح تتخطى 30 مليون جنيه خلال العام المالى الحالى مقارنة بـ400 ألف جنيه خلال العام المالى الماضى بعد زيادة حجم أعمال الشركة. وتمكنت الشركة من الفوز بقطاع بمشروع القطار المكهرب بتكلفة مبدئية مليار جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى