اقتصاد - اليوم.. لقاءات مهنية مكثفة للوفد المصرى مع منظمى الرحلات الإنجليز فى بورصة لندن اقتصاد

اقتصاد - اليوم.. لقاءات مهنية مكثفة للوفد المصرى مع منظمى الرحلات الإنجليز فى بورصة لندن اقتصاد
اقتصاد - اليوم.. لقاءات مهنية مكثفة للوفد المصرى مع منظمى الرحلات الإنجليز فى بورصة لندن اقتصاد

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 12:42 مساءً • الشركات تؤكد جاهزيتها لاستئناف الحركة الى شرم الشيخ فور رفع حظر السفر


تبدأ اليوم الثلاثاء اللقاءات الرسمية و المهنية بين الشركاء المصريين والبريطانيين من منظمى الرحلات الأجانب وشركات الطيران ونظرائهم من أصحاب ومديرى شركات السياحة والفنادق المصرية وذلك على هامش فعاليات بورصة السياحة الدولية بلندن والتى يلتقى فيها كبار قادة العالم السياحى لبحث أخر المستجدات فى عالم السياحة والسفر.

وعقد هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ورئيس الوفد المصرى المشارك فى فعاليات البورصة عقب الافتتاح الرسمى لها أمس عدداً من اللقاءات المهنية والاعلامية الهامة على هامش مشاركته فى معرض سوق السياحة الدولى بالعاصمة البريطانية لندن لبحث زيادة الحركة الوافدة لمصر والتأكيد على أمن واستقرار جميع المناطق السياحية.

كما عقد رئيس هيئة تنشيط السياحة بحضور الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة عدة اجتماعات مع شركات السياحة ومنظمى الرحلات البريطانيين "التور أوبريتور" للاشادة بموقفهم وتوجيه الشكر لهم على مطالبتهم حكوماتهم بضرورة استئناف الرحلات السياحية الى شرم الشيخ من خلال مجلس اللوردات البريطانى فى لندن خاصة أن شركاتهم قاربت على الإفلاس والانهيار ولأن لهم مصلحة فى العودة الى مصر فى أقرب وقت ممكن، مؤكد أن رسالتنا واضحة جدا لجميع المشاركين فى بورصة لندن وهى أن مصر أمنة بصفة عامة وشرم الشيخ بصفة خاصة وأن الحركة السياحية إلى مصر شهدت تحسنا ملحوظا خلال الشهور الماضية.

والتقى الدميرى بكبريات الشركات العاملة في السوق البريطانى حيث تمت مناقشة سبل زيادة الرحلات الى مصر من السوق البريطانى والاتجاه بقوة الي مقاصد اخرى كالغردقه والأقصر ومرسى علم. مؤكدين على اهتمامهم بعودة الطيران إلى شرم الشيخ، وأنهم فى إنتظار رفع الحكومة البريطانية الحظر على شرم الشيخ لاعادة النظر فى اعادة تسيير هذه الرحلات.

أكد الدميرى خلال لقاءاته على التواجد المصرى الفاعل في المعرض وأن هناك اقبال على مصر كما أن الشركاء السياحيين يودون العوده مجددا إلى شرم الشيخ، مشيراً إلى المساعى الطموحة لتعزيز الحركة السياحية وزيادتها الي المقاصد السياحية ودعم ذلك بوسائل ترويج و تسويق الكترونية بالاضافة الى برامج تحفيز الطيران.

أشار الدميرى إلى أن المشاركة فى سوق السفر والسياحه تعد فرصة جيدة لقطاع السياحى المصرى الذى يعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر، لافتا إلى أن المرحلة القادمة ستشهد بداية تعافى الحركة السياحية وأن كل المؤشرات تشير الى ان نسب الاشغال فى معظم المحافظات السياحية تحسنت بشكل كبير وانه من المتوقع ان يصل القطاع السياحى الى مرحلة التعافى التام خلال العام المقبل.

كانت شركة توماس كوك الإنجليزية قد بدأت الأسبوع الماضى تسيير أولى رحلاتها الجوية من مدينة برمنجهام الى مطار مرسى علم بعد توقف استمر لعدة سنوات.

وقررت الشركة تسيير رحلات اسبوعية من كل من برمنجهام وجاتويك فى بريطانيا الى مرسى علم بالبحر الاحمر ..وأكد المسئولون بالشركة أن هذه الخطوة جاءت نتيجة للنمو السريع فى مبيعات الرحلات بالمدن السياحية بالبحر الاحمر وخاصة مدينة الغردقة المجاورة لمرسى علم والتى شهدت زيادة كبيرة فى حجوزات شتاء 2017.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى