اقتصاد - «المصري الأمريكي» يستحوذ على حصة الأقلية في «أوركيديا» للصناعات الدوائية اقتصاد

اقتصاد - «المصري الأمريكي» يستحوذ على حصة الأقلية في «أوركيديا» للصناعات الدوائية اقتصاد
اقتصاد - «المصري الأمريكي» يستحوذ على حصة الأقلية في «أوركيديا» للصناعات الدوائية اقتصاد

الثلاثاء 7 نوفمبر 2017 03:42 مساءً أعلن صندوق المشاريع المصري الأمريكي، اليوم عن توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة حقوق الأقلية في شركة أوركيديا للصناعات الدوائية، وهي متخصصة في إنتاج الأدوية والمستحضرات الطبية للعيون، بحسب بيان من الصندوق.

وسيتم تنفيذ العملية من خلال شركة "لوراكس كابيتال بارتنرز" والتي تدير مشروعات الصندوق. وتشمل العملية زيادة في رأس المال من قبل الصندوق، والدكتور أسامة عباس، مؤسس وصاحب حصة الأغلبية ورئيس الشركة، وذلك بالإضافة إلى الاستحواذ على الحصة التي تمتلكها إس بي أي SPE كابيتكال، والمعروفة سابقًا بسويكورب Swicorp الأستثمار المباشر، والحصة التي يملكها مساهمو حقوق الأقلية. وستستخدم حصيلة زيادة رأس المال في تعزيز قاعدة رأس المال للشركة وتمويل خططها التوسعية.

وقال جيمس أ. هارمون، رئيس الصندوق ، إنه يهدف إلى توفير كافة الموارد اللازمة لدعم خطط النمو المستقبلية للشركة لتلبي الاحتياجات المتنامية للسوق المصري، وتطوير قدرات مصر التصديرية. كما يلتزم الصندوق أيضًا بدعم القطاع الخاص المصري بهدف تعزيز خلق فرص العمل. "ونأمل أن تشجع استثماراتنا المستثمرين الأجانب من خلال عرض الإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها السوق المصري".

وأضاف عباس، مؤسس ورئيس شركة أوركيديا "لقد واجهت صناعة الدواء في مصر في السنوات القليلة الماضية الكثير من التحديات. واستفادت أوركيديا من ذلك بالتركيز على توفير أدوية عالية الجودة ومناسبة من حيث التكلفة في الأسواق، بالإضافة إلى فتح أسواق هامة للتصدير.

تجدر الإشارة إلى أن مكتب تي إم إس TMS للاستشارات القانونية هو المستشار القانوني لصندوق المشروعات المصري الأمريكي. كما لعبت أرقام كابيتال دور المستشار المالي، ودي إل إيه بايبر DLA Piper ، شركة المحاماة العالمية، دور المستشار القانوني للدكتور أسامة عباس والشركة. ويعتمد غلق العملية على الوفاء بشروط الإقفال المعتادة والمتوقع أن يتم ذلك قبل نهاية العام.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى