اقتصاد - فى ختام المشاركة بـ«بورصة لندن».. مصر على أعتاب انطلاقة كبرى لحركة السياحة الوافدة خلال الموسم الشتوى الحالى اقتصاد

اقتصاد - فى ختام المشاركة بـ«بورصة لندن».. مصر على أعتاب انطلاقة كبرى لحركة السياحة الوافدة خلال الموسم الشتوى الحالى اقتصاد
اقتصاد - فى ختام المشاركة بـ«بورصة لندن».. مصر على أعتاب انطلاقة كبرى لحركة السياحة الوافدة خلال الموسم الشتوى الحالى اقتصاد

الخميس 9 نوفمبر 2017 12:42 مساءً • المستثمرون: «السوق بينضف نفسه بنفسه».. حال زيادة الطلب ترتفع الأسعار

اختتمت بالعاصمة البريطانية لندن، اليوم، فاعليات بورصة ومعرض سوق السفر العالمى، بمشاركة واسعة من منظمى الرحلات وشركات السياحة والطيران من مختلف دول العالم، حيث شهدت الساعات الأخيرة لفاعليات المعرض وصول يحيى راشد وزير السياحة، الذى استقبل اثنين من كبار منظمى الرحلات الإنجليز واستعرض معهم إمكانية تسويق رحلة العائلة المقدسة خلال العام المقبل، بعد اعتماد الأيقونة الخاصة بها من قداسة بابا الفاتيكان.

وواصل الوفد الرسمى لمصر الذى رأسه هشام الدميرى رئيس هيئة تنشيط السياحة ومعه عمرو العزبى مدير المكتب السياحى المصرى بلندن، استقبال منظمى الرحلات قبل وصول الوزير، حيث أجرى رئيس هيئة تنشيط السياحة العديد من الاجتماعات مع كبار منظمى الرحلات من مختلف دول العالم.

وأكد الدميرى، أن جميع المؤشرات تؤكد أن مصر على أعتاب إنطلاقة كبرى لحركة السياحة القادمة للبلاد، بداية من الموسم الشتوى الحالى، مشيرا إلى أنه أجرى لقاء مع العديد من منظمى الرحلات، أكدوا خلالها على زيادة عدد الرحلات الأماكن المطروحة من خلال البرامج السياحية المختلفة إلى مصر بنسبة 50%، حتى نهاية موسم الشتاء الحالى، لافتا إلى أن هذه البرامج سجلت إقبالا كبيرا خاصة مع توجه السائح الأنجليزى إلى الغردقة ومرسى علم والقصير كمقاصد بديلة لشرم الشيخ.

وأشار الدميرى، خلال اللقاءات إلى أن الحركة السياحية القادمة لمصر خلال الفترة الحالية ستشهد انفراجة كبيرة، خاصة مع تزايد الطلب على المنتج السياحى المصرى، لافتا إلى أنه طلب خلال اللقاءات بضرورة العمل على ترويج منتج السياحة الثقافية عن طريق تشغيل رحلة أسبوعية للأقصر كبداية لإعادة ترويج منتج السياحة الثقافية، والتى يمكن أن يتم ترويجها أيضا برحلات عن طريق القاهرة، على أن تشمل الأقصر وأسوان.

من جانب آخر، سيطرت ظاهرة حرق الأسعار على أجواء الجناح المصرى فى بورصة لندن السياحية فى ختام فعالياته، وانقسمت الأراء بين مؤيد ومعارض للسياسة التسعيرية المتدنية التى يباع بها المقصد السياحى المصرى، بعد أن وصل سعر إقامة السائح فى فنادق الخمس نجوم لأقل من 15 دولار، ما يدق ناقوس الخطر لأضرار هذه الظاهرة على الاقتصاد المصرى والذى يتطلب تحرك سريع من الدولة لوقف سياسة التدمير الاقتصادى.

وأكد رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، كامل أبوعلى، أن سبب ظاهرة حرق الأسعار هو غياب الطلب وعند استرداد السياحة لعافيتها سيرتفع السعر من تلقاء نفسه، قائلا: "السوق يغسل نفسه بنفسه"، لافتا إلى أن هناك زيادة فى حركة السياحة الوافدة لمصر من السوق الألمانى بنسبة 50 % مقارنة بالعام الماضى بالاضافة الى تحسن ملحوظ فى عدد من الأسواق الأخرى.

وتابع: "نحن أصحاب الفرص الضائعة"، مشيرا إلى أن القطاع السياحى بحاجة لتعاون مبنى أسس قوية بين الحكومة والقطاع الخاص حتى نحقق الأهداف التى نرجوها على مستوى المستثمرين أو الدولة.. وأن المنظومة الحالية تدار من طرف واحد بين "القطاع الخاص".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى