اقتصاد - فيديو.. «الإسكان»: نعمل على تطوير 106 منطقة عشوائية غير آمنة اقتصاد

اقتصاد - فيديو.. «الإسكان»: نعمل على تطوير 106 منطقة عشوائية غير آمنة اقتصاد
اقتصاد - فيديو.. «الإسكان»: نعمل على تطوير 106 منطقة عشوائية غير آمنة اقتصاد
الأحد 12 نوفمبر 2017 01:24 صباحاً قال الدكتور أحمد عادل درويش، نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، إن الدولة انتهت من تطوير 70 منطقة عشوائية غير آمنة، وتعمل حاليًا على 106 منطقة، ومتبقي 160 أخرى.

وأضاف «درويش»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن القاهرة تعد أكثر المحافظات التي تحتوي على مناطق عشوائية غير آمنة، حيث يصل عددها إلى 39 منطقة، تضم 40 ألف أسرة، متابعًا أن الدولة تعمل على تطويرها حاليًا.

وأكد أنه في 2018، ستكون مصر خالية من العشوائيات غير الآمنة، نظرًا أن الدولة تعمل بالتوازي في جميع المحافظات، مستطردًا: «لا نلجأ لإزالة الأماكن في بداية التطوير، فذلك يكون أخر الحلول، نبحث أولًا إعادة تحسين المكان، ونقوم بنقل الأسر نهائيًا منه في حال عدم وجود أي حل هندسي للتعامل مع الخطر الموجود، ولكن نحن حريصين على عودة الأسر إلى المناطق التي يتم تطويرها مجددًا حتى لا يؤثر ذلك على أعمالهم، بالإضافة إلى اعتيادهم على الحياة هناك، وأيضًا حتى لا تطول المسافة على الأطفال الذين يرتادون المدارس».

وتابع أن البحر الأحمر وبورسعيد، ستكونا من أوائل المحافظات التي تخلو من العشوائيات 2018، مضيفًا أن محافظة السويس ما زال بها منطقة واحدة غير آمنة، مقرر انضمامها لخطة التطوير، وستنتهي خلال 6 أشهر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى