اقتصاد - وفد من شركات عالمية يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اقتصاد

اقتصاد - وفد من شركات عالمية يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اقتصاد
اقتصاد - وفد من شركات عالمية يزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس اقتصاد

الاثنين 13 نوفمبر 2017 02:48 مساءً استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اليوم الإثنين، وفدًا من رؤساء ومديري الشركات العالمية برئاسة المهندس محمد قاسم عضو مجلس إدارة شركة «بولاريس» للتطوير الصناعي والمستشار الاقتصادي لرئيس جمهورية أوغندا سوزان بوهايزي، ورئيس مجلس إدارة «ACTIV & TIME» جاسويندر بيدي، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية؛ لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

وأطلع الوفد على الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والتي تتنوع بين قطاعات مختلفة تشمل الصناعات الثقيلة والبتروكيماويات والخدمات اللوجيستية وصناعة وإصلاح السفن والحاويات، بجانب إقامة مصانع متطورة للنسيج والزجاج والإلكترونيات.

وأوضح «مميش» أن المنطقة الاقتصادية تحظى بحوافز متكاملة؛ لتشجيع المستثمرين على ضخ الاستثمارات فيها، وتفعيل منظومة الشباك الواحدة في منح الموافقات والتراخيص وتوفير أراضي مرفقة ببنية تحتية متطورة؛ لإنجاز المشروعات.

وأكد «مميش» على عقد لقاءات مع المستثمرين من مختلف الدول خلال الجولات التسويقية للمنطقة بما يساهم في تعزيز الجذب للمنطقة وتلبية متطلبات المستثمرين.

وأشار إلى أن قناة السويس الجديدة تعد نواة تنمية المنطقة الاقتصادية وتحقيق التكامل مع الموانئ الـ6 الجاري تطويرها، وأبرزها ميناء العين السخنة الذي تتولى موانئ دبي العالمية تطويره؛ ليصبح محورًا لوجيستيًا هامًا بالمنطقة، وميناء شرق بورسعيد في ليشكلان قطبي المنطقة الاقتصادية.

وتعرف الوفد على مخطط مشروع التنمية بمنطقة القناة والمزايا الاستثمارية بالمشروع وتكامله مع مشروع قناة السويس الجديدة؛ للاستفادة من حجم البضائع الضخم الذي يعبر القناة سنويًا، وتوجه الوفد إلى جولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وتفقد موقع الأنفاق ومشروع الاستزراع السمكي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى