اقتصاد - «والي» تبحث التعاون مع الهند في مجال الصناعات الحرفية اقتصاد

اقتصاد - «والي» تبحث التعاون مع الهند في مجال الصناعات الحرفية اقتصاد
اقتصاد - «والي» تبحث التعاون مع الهند في مجال الصناعات الحرفية اقتصاد

السبت 18 نوفمبر 2017 02:06 مساءً استقبلت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، وزير الصناعات الصغيرة في حكومة ولاية تاميل نادو الهندية، بي بنجمن؛ لبحث فرص التعاون في مجال الصناعات الحرفية واليدوية، والتدريب في مجال إقامة المشروعات التراثية الصغيرة في مستوى القرية.

وقال الوزير الهندي، إنه حضر إلى القاهرة للمشاركة في معرض «ماك تك» بأرض المعارض على رأس وفد من مجلس ترويج الصادرات الهندسية الهندي.

ويضم الجناح الهندي في المعرض، 50 شركة من الشركات الهندية الرائدة في مجال تصنيع آلات التشغيل، والتي تمثل مختلف قطاعات الصناعات الهندسية، بما في ذلك الآلات والأدوات الصناعية الخفيفة، والأدوات الثقيلة، والمعدات والمولدات والمواسير، ومعدات الأسلاك.

وأكد الوزير، خلال اللقاء، أهمية الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية في ولاية تاميل نادو، فهى تمثل نحو 25% من المشروعات الصغيرة في الهند، ويتم تصنيع الجلود والملابس الجاهزة وقطع غيار السيارات والعديد من الماركات العالمية.

وعرض «بنجمن»، التعاون في مجال تطوير صناعة الكليم والسجاد على مستوى القرى، ونقل التجربة الهندية في هذا القطاع، فيتم التطوير على مستوى القرية.

ووجه الوزير الهندي الدعوة لوزيرة التضامن الاجتماعي لزيارة ولاية تاميل نادو، لافتًا إلى أنها تتميز بدعم وتمكين المرأة الهندية بها، فتسجل كل العقارات باسم الزوجين معًا، كما أن 30% من حجم الدعم الذي توجهه الحكومة للمشروعات الصغيرة يخص المرأة.

وبحثت «والي»، مع الوزير الهندي، أيضًا، فرص التعاون في مجال الأطراف الصناعية لخدمة ذوي الإعاقة.

وتم الاتفاق على متابعة تنفيذ فرص التعاون، وتصميم دورات تدريبية مختصة بالصناعات اليدوية لتدريب الشباب المصري على مشروعات صغيرة بالقرى في الصعيد، من ضمنها مشروعات لذوي الإعاقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى