أخبار عاجلة

اقتصاد - الشاعر: وافقت على إجراء انتخابات الغرف السياحية باللائحة القديمة اقتصاد

اقتصاد - الشاعر: وافقت على إجراء انتخابات الغرف السياحية باللائحة القديمة اقتصاد
اقتصاد - الشاعر: الحكومة وافقت على إجراء انتخابات الغرف السياحية باللائحة القديمة اقتصاد
الأربعاء 22 نوفمبر 2017 07:24 صباحاً قال حسام الشاعر، عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق على إجراء انتخابات الغرف السياحية باللائحة القديمة للاتحاد على أن تقوم المجالس والجمعيات العمومية المنتخبة بمناقشة اللائحة المنظمة للانتخابات.

ووجه الشاعر الشكر للمهندس شريف إسماعيل على تفهمه التام للمشاكل التي تواجه قطاع السياحة واستجابته السريعة لعدد من مطالب القطاع وفِي مقدمتها سرعة إجراء انتخابات الاتحاد والغرف السياحية وذلك خلال لقاء رئيس الوزراء أمس مع عدد من مستثمري السياحة بحضور وزيرى السياحة والأثار.

وأكد الشاعر خلال اللقاء أنه لأول مرة يظل القطاع والغرف السياحية بدون مجالس إدارات منتخبة لأكثر من عامين وأن السبب في ذلك اللغط المستمر حول اللائحة المنظمة للانتخابات.

واقترح الشاعر أن تتم الانتخابات على اللائحة القديمة 216 على أن تقوم المجالس والجمعيات العمومية المنتخبة بمناقشة اللائحة المنظمة للانتخابات.

وقد أبدي رئيس الوزراء استجابة فورية لهذا المطلب، مؤكدًا أن كل الغرف والاتحادات لها الحق أن تضع اللوائح المنظمة لانتخاباتها طالما اقرتها الجمعيات العمومية مع ضرورة أن تتوافق مع القانون وطلب رئيس الوزراء من وزير السياحة سرعة إجراء الانتخابات طبقا للائحة القديمة وإجراء ما تتطلبه من تغييرات سريعة للتوافق مع القانون فقط على أن تتولى مجالس إدارات الغرف والاتحاد المنتخبة تعديل اللائحة طبقا لقرارات الجمعية العمومية للغرف والاتحاد.

كما أكد عضو جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر أيضا على ضرورة ااحترام حكم المحكمة الإدارية بعودة المستبعدين واعتبار شرط الدورتين بأن يكونوا متتاليين على أن يتم تحديد موعد الانتخابات هذا الأسبوع.

كان المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء قد عقد أمس حوارا مفتوحا بعدد من مستثمري السياحة بحضور وزيري السياحة والآثار، وتم تناول عدد من الموضوعات المرتبطة بمجال الاستثمار السياحي.

وعرض وزير الآثار عددا من الأفكار والمقترحات الخاصة بتحقيق الاستفادة القصوى من بعض المقاصد الأثرية من خلال تطويرها واستغلالها فى مشروعات سياحية وثقافية متنوعة مع دراسة إمكانية دخول القطاع الخاص كشريك فى خطة التطوير بما يضمن الحفاظ على الأصول السياحية والثقافية وتوسيع وتنويع المقاصد السياحية فى مختلف أنحاء الجمهورية.

كما بحث الاجتماع التنسيق المشترك مع وزارة السياحة من أجل التسويق لمدينة إضافة إلى عدد من المقاصد السياحية بما فى ذلك المقترحات بإقامة أنشطة وفعاليات سياحية خلال الفترة المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - توقيع أول عقد لمصنع «تركي - مصري» في القاهرة على هامش «هيا نصنع معا» اقتصاد