أخبار عاجلة
عصام عبدالفتاح: حكام أجانب للقمة والسوبر -
جدة.. نام السائق فاصطدم بصبات خرسانية وأصاب 5 -

اقتصاد - خالد حنفي: نحتاج لدعم الإنتاج الفكري وتحرير التجارة البينية العربية اقتصاد

اقتصاد - خالد حنفي: نحتاج لدعم الإنتاج الفكري وتحرير التجارة البينية العربية اقتصاد
اقتصاد - خالد حنفي: نحتاج لدعم الإنتاج الفكري وتحرير التجارة البينية العربية اقتصاد
الخميس 23 نوفمبر 2017 01:24 صباحاً قال الدكتور خالد حنفي، الأسبق وأمين عام اتحاد الغرف العربية، إن مصر في حاجة لدعم أفكار الشباب المرتبطة بالابتكار، مشيرًا إلى أهمية الإنتاج الفكري بقدر أهمية الإنتاج المادي.

وأضاف «حنفي»، خلال لقائه ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أن الرهان على الشباب هو الفائز، وأن مبادرة مصر في ملف الشباب كانت كبيرة، لافتًا إلى منتدى شباب العالم، الذي عقد مؤخرًا في ، وأنه يفتح الباب أمام هذا المجال.

وأوضح أن التجارة البينية في العالم العربي ضعيفة وغير مرضية، مشيرًا إلى ضرورة تحرير التجارة البينية، وأن ذلك لا يمكن تحقيقه من خلال الإعفاءات الجمركية فقط، التي تبدوا في ظاهرها أن هناك تحرير للتجارة، بينما توجد عوائق أخرى على الأرض.

ولفت إلى حاجة مصر والعالم العربي إلى تشجيع الشباب على العمل والإنتاج، في ظل تشابه الظروف إلى حد كبير بين البلدان العربية، مضيفًا أن العالم العربي لديه إمكانيات هائلة يمكن البناء عليها، مثل وجود ثروة كبيرة من الشباب، فضلًا عن وجوده على المحاور الرئيسية للتجارة الدولية.

وأشار إلى وجود حاجة لتطوير الصناعة في العالم العربي، في إطار الثورة الصناعية الرابعة، والتحول إلى عملية إنتاج تكاملية وليس التصنيع في بلد ثم نقل المنتجات إلى بلد آخر، منوهًا بأن اتحاد غرف التجارة العربية، يطور برنامجًا تكنولوجيًا لبحث وتجميع عوائق التجارة في البلدان العربية، والعمل على حلها، والتعامل معها في إطار عام وليس كمشكلات منفردة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - وزير البترول يشارك في احتفالية اليوبيل الذهبي لـ«أوابك» اقتصاد
التالى اقتصاد - تداول 546 ألف طن بضائع عامة بموانئ البحر الأحمر خلال شهر نوفمبر الماضي اقتصاد