اقتصاد - السبت.. «مرسى علم» تستضيف المؤتمر السنوي لـ170 من كبار منظمي الرحلات في بولندا اقتصاد

اقتصاد - السبت.. «مرسى علم» تستضيف المؤتمر السنوي لـ170 من كبار منظمي الرحلات في بولندا اقتصاد
اقتصاد - السبت.. «مرسى علم» تستضيف المؤتمر السنوي لـ170 من كبار منظمي الرحلات في بولندا اقتصاد

الجمعة 24 نوفمبر 2017 06:42 مساءً - طارق شلبي: إقامة المؤتمر بمصر تأكيد على أمان المقصد السياحي المصري
تستضيف مدينة مرسى علم غدا السبت وحتى يوم 2 ديسمبر المقبل الاجتماع السنوي لاتحاد شركات السياحة البولندية "PIT" والذي يشارك به أكثر من 170 من منظمي الرحلات البولنديين يمثلون أهم الشركات السياحية والطيران ببولندا وعدد من المسئولين الحكوميين على رأسهم وزير الدولة للسياحة البولندية وعدد من أعضاء البرلمان البولندى وكذلك عدد من الشخصيات العامة وممثلى وسائل الإعلام.

يقام المؤتمر تحت رعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالتعاون مع منظم الرحلات ETI ومحافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله.

كانت مصر قد فازت بتنظيم المؤتمر السنوى لاتحاد غرف السياحة البولندية والذى ستبدأ فعالياته غدا بمدينة مرسى علم، جاء فوز مصر بعد منافسة قوية من مجموعة من الدول الأخرى التى تقدمت لاستضافة الاجتماع على رأسها تركيا، وتصدر الملف المصرى الترتيب الأول بعد اتصالات مكثفة وحملة علاقات عامة لما يقرب من عام، كما قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بدعوة رئيس الاتحاد للغردقة أبريل الماضى لمناقشة استضافة الاجتماع، وتقدم منظم الرحلات المصرى "إى تى أى رد سى للفنادق " ETI RED SEA HOTELS متمثلة فى منتجع بورت غالب بملف فنى متكامل لاستضافة المؤتمر وتقديم كافة التسهيلات.

ومن المقرر أن يعقد محافظ البحر الأحمر عدة اجتماعات مع المشاركين بالمؤتمر والقاء كلمة فى الاجتماع الرئيسى للمؤتمر.
وقال محمد عبدالجبار المستشار السياحى المصرى فى برلين المشرف على السوق البولندى أنه وجه دعوة الى PaWel رئيس اتحاد الشركات البولندية خلال فعاليات معرض TTW بوارسو والذى يعد أكبر معرض سياحى ببولندا وتختتم فعالياته اليوم بالعاصمة البولندية وارسو وعدد من منظمى الرحلات والاعلام البولندى.

أشار المستشار السياحى المصرى فى برلين الى أن رئيس اتحاد شركات السياحة البولندية أكد أهمية زيارته لمصر التى تعد من أهم المقاصد السياحية المفضلة لدى السائح البولندى..مشيرا الى ارتفاع الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندى خلال العام الجارى حيث بلغ ان عدد السائحين البولنديين الذين زاروا مصر خلال العشرة شهور الأولى من العام الجارى فى الفترة من يناير حتى أكتوبر الماضى 145 ألف سائح بنسبة زيادة قدرها 166% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى.

وقال طارق شلبي نائب رئيس جمعية مستثمري السياحة بمرسى علم إن إقامة المؤتمر بمصر تأكيد جيد على أمان المقصد السياحي المصري. لافتا إلى أن بولندا من الأسواق الواعدة التي نعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة منها خلال الفترة الحالية.

وأشار شلبى إلى أن إقامة المؤتمر بمدينة مرسى علم رفع نسب الأشغال بالعديد من فنادقها إلى أكثر من 90%، منوها إلى أن الحركة السياحية الوافدة للمدينة من مختلف دول العالم منذ بداية الموسم الشتوي أكتوبر الماضي، تشهد تحسنا كبيرا عن العام الماضي خاصة من بعض الدول كإيطاليا وأوكرانيا وبولندا، لافتا إلى أن عدد الفنادق المغلقة بالمدينة لعدم وجود زبائن أو لإجراء الصيانة تبلغ حاليا نحو 20 فندقا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى