اقتصاد - «مميش» يبحث موقف المخطط العام الاقتصادي لقناة السويس مع مسؤولي دار الهندسة بلندن اقتصاد

اقتصاد - «مميش» يبحث موقف المخطط العام الاقتصادي لقناة السويس مع مسؤولي دار الهندسة بلندن اقتصاد
اقتصاد - «مميش» يبحث موقف المخطط العام الاقتصادي لقناة السويس مع مسؤولي دار الهندسة بلندن اقتصاد

الجمعة 1 ديسمبر 2017 03:42 مساءً زار الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى اليوم الرابع لجولته الترويجية في لندن، مقر دار الهندسة لبحث الموقف التنفيذي للمخطط العام للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مع مسؤولي الدار، خاصة المخطط الخاص بتشغيل محطات حاويات جديدة في شرق بورسعيد بعد الانتهاء من تنفيذ وتسليم الأرصفة الجديدة والتي ستعمل بجانب المحطات العاملة فعليًا ومحطات البضائع العامة ومحطات إصلاح وصيانة السفن.

وبحث «مميش» آخر المستجدات بشأن إقامة المناطق اللوجستية في المنطقة الاقتصادية والاستفادة من حركة مرور السفن والملاحة البحرية في الموانئ التابعة للمنطقة.

وقال «مميش» إن معدلات التنفيذ في البنية التحتية وإنشاء الأرصفة الجديدة والإنتهاء من المنطقة الصناعية في شرق بورسعيد والمناطق الصناعية التابعة للمنطقة الاقتصادية، تسير بأسلوب فائق في العمل تبعًا للمخطط الذي وضعته دار الهندسة.

على جانب آخر، ألتقى «مميش» والرئيس التنفيذي لشركة «AP Moller» كابيتال، كيم فايفر، ووفد من مسؤولي الشركة والذي أبدى رغبته القوية في الاستثمار بالمنطقة في مجالات البنية التحتية والطرق وتطوير الموانئ وتموين السفن، لما تتمتع بع المنطقة من فرص استثمارية، خاصة بالموانئ التابعة لها وإنشاء مناطق لوجستية تمثل ظهير هام لتلك الموانئ.

وأضاف «مميش» أن جولته الترويجية في ألمانيا ولندن أثمرت العديد من النجاحات أهمها عودة الخطوط الملاحية لموانئ المنطقة الاقتصادية، والاتفاق مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في تمويل إنشاء محطة تحلية مياه جديدة بالعين السخنة، ورغبة الشركات الإنجليزية في ضخ استثمارات جديدة بمصر خاصة المنطقة الاقتصادية، مؤكدًا على رغبة الشركات العاملة في مجال صناعة الأدوية والأجهزة الطبية في ضخ استثمارات وإقامة صناعات في المنطقة الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى