اقتصاد - «بلتون» تتفاوض مع الحكومة للمشاركة في طرح شركات الدولة بالبورصة اقتصاد

اقتصاد - «بلتون» تتفاوض مع الحكومة للمشاركة في طرح شركات الدولة بالبورصة اقتصاد
اقتصاد - «بلتون» تتفاوض مع الحكومة للمشاركة في طرح شركات الدولة بالبورصة اقتصاد

[real_title] قال صبحي السحراوي، مدير قطاع بنوك الاستثمار في شركة بلتون المالية، إن شركته تتفاوض حاليًا مع الحكومة المصرية للمشاركة في الطروحات المرتقبة في البورصة من حصص في شركات مملوكة للدولة.

وأضاف "السحراوي"، في تصريحات لـ"الشروق"، على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته البورصة اليوم بمناسبة بدا التداول على أسهم شركة ابن سينا فارما، التي تم طرحها وأدارته بلتون: "نتمنى أن يكون لدينا فرصة في هذه الطروحات المهمة ونتفاوض للمشاركة عامة دون تحديد قطاعات معينة".

وذكر أن "بلتون"، تعتزم تنفيذ 10 عمليات في 2018، تتراوح بين طروحات شركات واستحواذات واندماجات، متابعًا: "ومن المحتمل أن يكون هناك تنفيذ لعمليات في الربع الأول من العام".

وطرحت "ابن سينا"، أسهمًا بقيمة 290 مليون جنيه، لتصل نسبة التداول الحر لأسهمها في البورصة إلى 40%.

وتعمل الشركة في مجال توزيع الدواء على مستوى الجمهورية، وبدأت قبل 60 يومًا في التصدير إلى دولة ليبيا، بحسب عمر عبد الجواد العضو المنتدب للشركة.

واستطرد "عبد الجواد"، في تصريحات لـ"الشروق" على هامش المؤتمر: "اخترنا ليبيا لأن الدول التي تشهد توتر غالبًا ما تعتمد على الاستيراد ولم نواجه مشاكل في التصدير إليها ونعتزم التصدير الفترة المقبلة لعدد من الدول الإفريقية".

وأوضح أن شركته تستهدف الوصول إلى مبيعات بقيمة 9.6 مليار جنيه بنهاية العام الجاري مقابل 7.6 مليار جنيه في 2016، وبذلك تصل حصتها السوقية إلى 19% مقابل 17%.

وقال محمد شوقي، رئيس علاقات المستثمرين، إن شركته تركز على السوق المحلية، وتوزع أدوية 350 شركة محلية وعالمية موجودة في السوق المصرية، مضيفًا أن طرح أسهمها في البورصة جاء لتمويل توسعات مرتقبة، وتلجأ إلى التسهيلات الائتمانية والتي وصلت قيمتها إلى 1.5 مليار جنيه فقط لتمويل شراء الأدوية نقدًا فقط.

وأكد أن سياسة تسعير الدواء في مصر لا تمثل عائقًا حيث تحدد هامش الربح للموزعين بـ8%، وهذه نسبة مرضية، على حسب تعبيره.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى