اقتصاد - «التصديري للحاصلات الزراعية» يناشد السعودية بفتح باب الاستيراد مرة أخرى اقتصاد

اقتصاد - «التصديري للحاصلات الزراعية» يناشد السعودية بفتح باب الاستيراد مرة أخرى اقتصاد
اقتصاد - «التصديري للحاصلات الزراعية» يناشد السعودية بفتح باب الاستيراد مرة أخرى اقتصاد
[real_title] قال عبدالحميد الدمرداش، رئيس المجلس التصديري للحاصلات الزراعية، إنه تم إتباع سياسة جديدة، ومنظومة معينة، من أجل سلامة الغذاء المصدر للخارج، موضحًا أن هناك محاولات لتدريب وتقييم وفرض عقوبات على المصدر المخالف.

وأضاف «الدمرداش»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع على فضائية «دي إم سي»، مساء الأربعاء، أنه تم بذل مجهود كبير في محصول الفراولة والفلفل والعنب، لكي يتم تصديرهم بشكل آمن وسليم، مشيرًا إلى أنه يتم التفاوض مع السعودية لفتح الباب لاستيراد الفراولة والفلفل.

وطمأن السعودية بتطبيق مصر لنظام جيد، يساهم في سلامة المحاصيل المصدرة لهم، بدليل أن الدول العربية الأخرى، والدول الأوروبية تقوم بالاستيراد من مصر بدون أى شكوى.

ولفت إلى أن السعودية تستورد من مصر كميات كبيرة من الجوافة تصل إلى 300 مليون دولار سنويًا، مؤكدًا أن مصر تعمل على تدريب المصدرين ووضع عقوبات على من يخالف تصل إلى وقفه من العمل.

وتابع أن مصر تصدر للدول العربية منذ 25 عامًا، ولم يطلب أى مستورد معرفة جودة الغذاء المصدر له، قائلاً: «دائمًا المستورد هناك بيكلم المصدر ويجيبله البضاعة، وهذه العملية تسير منذ 25 سنة، ولظروف معينة، وبسبب تقدم هذه الدول في المعامل، بدأوا الإهتمام بسلامة الغذاء»، حسبما قال.

وحظرت السلطات السعودية استيراد الجوافة المجمدة والمصنعة من مصر، بسبب مزاعم تلوثها بمتبقيات مبيدات بنسبة أعلى من الحد المسموح به عالميًا، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أمس الأربعاء.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى