اقتصاد - خبير سياحي: «ضعف الطلب وعدم وجود السياحة في إستراتيجية 2030» أهم مشاكل القطاع اقتصاد

اقتصاد - خبير سياحي: «ضعف الطلب وعدم وجود السياحة في إستراتيجية 2030» أهم مشاكل القطاع اقتصاد
اقتصاد - خبير سياحي: «ضعف الطلب وعدم وجود السياحة في إستراتيجية 2030» أهم مشاكل القطاع اقتصاد

[real_title] قال الخبير السياحى هشام تمام، عضو غرفة الفنادق بالبحر الأحمر، إن أمام وزيرة السياحة الجديدة د. رانيا المشاط، مهام ثقيلة وتحديات كبيرة حتى تستطيع مصر خلال فترة وجيزة الحصول على نصيبها العادل من حركة السياحة العالمية، مؤكدا أن النجاح في إدارة المنظومة السياحية يبدأ بضرورة التنسيق مع القطاع السياحى الخاص.

وأضاف «تمام»، في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن أهم مشاكل السياحة التي ستواجه الوزيرة خلال الفترة الحالية تتمثل فى ضعف الطلب وندرته على مصر، وعدم وجود السياحة ضمن إستراتيجية مصر 2030، بالإضافة إلى تغول نشاط الحج والعمرة على السياحة الجالبة، وضرورة الفصل بينهما.

وتابع: أن هناك قضايا يجب بحثها ووضع حلول لها على وجه السرعة تتمثل فى التسويق سواء في أسلوبه وإستراتجيته والقائمين على تنفيذه، بالإضافة إلى الطيران والطيران العارض، وتأثيره على تنشيط الجلب وسياسة دعمه، وكذلك إصلاح وإعادة هيكلة وتقييم المنشآت الفندقية وتطبيق النظام الجديد لتصنيف الفنادق المعروف باسم الـ«NN».

كما تشمل التحديات أيضا مشكلة التحرش والارتقاء بمستوى المنتج السياحى والمزارات واستقرار أسعارها والارتفاع بمستوى خدماتها وتأمينها، وكذا ضرورة الاهتمام بسياحة المؤتمرات والحوافز.

وطالب بتشكيل وتفعيل إداره للأزمات على مستوى الدولة وليس فيما يخص السياحة فقط، مؤكدا أهمية وضع برنامج لتشجيع الاستثمار السياحي وفتح أسواق جديدة وتنشيط الأسواق التقليدية.

كما طالب بوضع برنامج طويل لرفع أسعار بيع المنتج السياحى المصري، ووقف الشركات التي تبخسنا، وكذا تشكيل مجلس استشاري من أهل الخبرة محدود العدد، يتغير أعضاه كل عام لوضع حلول عاجلة للمشاكل التى يعانى منها القطاع حتى نستطيع النهوض بالحركة السياحية الوافدة لمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى