اقتصاد - وزيرة الهجرة: إصدار شهادة «بلادي» بالجنيه الإسترليني اقتصاد

اقتصاد - وزيرة الهجرة: إصدار شهادة «بلادي» بالجنيه الإسترليني اقتصاد
اقتصاد - وزيرة الهجرة: إصدار شهادة «بلادي» بالجنيه الإسترليني اقتصاد

[real_title] قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن البنك المركزي وافق على طلبها الخاص بإصدار شهادات "بلادي" بالجنيه الإسترليني، استجابة للجالية المصرية بإنجلترا.

وأضافت «مكرم» في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، أن البنك سيعلن خلال الفترة المقبلة عن سعر الفائدة المخصصة للشهادة، التي شهدت إقبالا كبيرًا منذ إطلاقها، لافتة إلى أنها تتواصل مع فرع البنك الأهلي المصري بإنجلترا لتنظيم عمليات شراء المصريين لشهادات بلادي، وتحديد موعد إتاحتها للجالية المصرية هناك.

وأعربت وزيرة الهجرة عن شكرها للاستجابة السريعة من المحافظ طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري لطلب الجالية المصرية بإنجلترا، واستمرار التعاون المثمر على شهادة بلادي الدولارية كجانب من تعزيز دور مصر اقتصاديا واستثماريا، مشيرة إلى الحس الوطني لدى المصريين بمختلف دول العالم وما لمسته خلال زيارتها الأخيرة لإنجلترا من مساندة ودعم من المصريين لبلدهم الأم، والبحث عن سبل لتعظيم هذا الدعم، ونتاج لذلك جاء طلب الجالية المصرية باستصدار شهادة بلادي بالجنيه الاسترليني.

جدير بالذكر أن وزيرة الهجرة قد أطلقت شهادة بلادي الدولارية في مطلع عام 2016 للمصريين بالخارج بعائد يصل إلى 5.5% بالبنكين (الأهلى، ومصر) ويتم شراؤها من خلال الإنترنت، وقد تخطت عوائد الشهادة 200 مليون دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى