أخبار عاجلة

شكوى حقوقية ضد قطر لعرقلتها رغبة مواطنيها في أداء فريضة الحج

شكوى حقوقية ضد قطر لعرقلتها رغبة مواطنيها في أداء فريضة الحج
شكوى حقوقية ضد قطر لعرقلتها رغبة مواطنيها في أداء فريضة الحج

عكاظ (النشر الإلكتروني)

رفعت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا، شكوى عاجلة إلى المقرر الخاص بالحريات الدينية للأمم المتحدة والمفوض السامي لحقوق الإنسان ضد دولة قطر، لعرقلتها رغبة مواطنيها في أداء فريضة الحج هذا العام.

ومنعت السلطات القطرية من جدولة رحلات الطيران السعودي لنقل الحجاج القطريين من مطار حمد الدولي بالدوحة وذلك لعدم منح السلطات القطرية التصريح لطائرات الخطوط السعودية بالهبوط على الرغم من مضي عدة أيام منذ تقديم الطلب.

وعبرت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا للمقرر والمفوض عن أن دولة قطر بهذا المنع تمارس انتهاك خطير وفادح لحق مواطنيها بممارسة الشعائر الدينية وأهمها الحج، وهناك شكاوى وتذمر وسخط كبير من الحجاج القطريين لمنعهم من الحج هذا العام.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أمر بعد توسط الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني بتسهيل إجراءات الحجاج القطريين ووجه بتحمل المملكة كل مصاريف وأتعاب الحجاج القطريين.

وطالبت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا أن يتم مناقشة هذا الانتهاك القطري للحريات الدينية بجلسات مجلس حقوق الإنسان بدورته 36 القادمة بجنيف من 11 إلى 29 سبتمبر


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خادم الحرمين يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس المصري