ذبح 28 ألف أضحية أول أيام عيد الأضحى في الرياض

ذبح 28 ألف أضحية أول أيام عيد الأضحى في الرياض
ذبح 28 ألف أضحية أول أيام عيد الأضحى في الرياض

عبدالله القرني (الرياض)

أنجزت المسالخ الثابتة والمؤقتة في الرياض والمطابخ المرخص لها بالذبح، أعمالها لليوم الأول من عيد الأضحى بذبح أكثر من 28 ألف أضحية.

وأوضح مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض المشرف على البرنامج الموسمي للأضاحي الدكتور فلاح بن عبدالله الدوسري نجاح خطة البرنامج الموسمي للأضاحي رغم الكثافة الكبيرة على المسالخ التي شهدتها بعد صلاة العيد مباشرة، لافتا إلى أن أعمال اليوم الأول أنجزت بشكل سلس ودون أي ملاحظات، نظرا للترتيبات المسبقة التي وضعتها أمانة منطقة الرياض، سواء من ناحية تنظيم الدخول، أو في تحديد مسارات داخل المسالخ بألوان مختلفة، أو من ناحية سرعة تسليم الأضاحي.

ونوه الدكتور الدوسري بتعاون الأجهزة الأمنية وشركائنا المواطنين والمقيمين في تعزيز ونجاح أعمال اليوم الأول الذي شهد ذبح 28502 أضحية، مشيرا إلى أن المسالخ الأهلية والمتنقلة استقبلت 23754 ذبيحة فيما سجلت المطابخ المرخص لها بالذبح وعددها 300 مطبخ ذبح 4748 أضحية، وبلغت الإتلافات الجزئية 2016 ذبيحة فيما بلغ الإتلاف الكلي من قبل الأطباء البيطريين 14 ذبيحة.

وكشف الدكتور الدوسري أن هذا العام تم تطبق مقياس وقت أداء الخدمة في المسالخ ضمن أعمال ومهمات البرنامج الموسمي للأضاحي بهدف تحسين جودة العمل وتحقيق أعلى درجات الإنجاز في الخدمات المقدمة في البرنامج.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى