«متحدث الشورى» يحاول التنصل من عرض توصية «دمج الهيئة».. والشعلان تحاصره بالوثائق!

«متحدث الشورى» يحاول التنصل من عرض توصية «دمج الهيئة».. والشعلان تحاصره بالوثائق!
«متحدث الشورى» يحاول التنصل من عرض توصية «دمج الهيئة».. والشعلان تحاصره بالوثائق!

فيما حاول المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى الدكتور محمد المهنا نفي عزم المجلس مناقضة «توصية إضافية» على تقرير هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر للعام المالي 1436/1437 هـ (والتي تطالب بدمج هيئة الأمر بالمعروف في وزارة الشؤون الإسلامية) الأسبوع القادم،

أكدت أحد مقدمي التوصية الدكتورة لطيفة الشعلان إدراج التوصية على جدول الأعمال الذي تم توزيعه رسمياً على الأعضاء من الأمانة العامة منذ الأسبوع الماضي.

وقالت الشعلان عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن الجدول –وكالمعتاد- تضمن قائمة بتوصيات اللجنة وقائمة أخرى بالتوصيات الإضافية، ويظهر في القائمة الثانية نص التوصية المذكورة مع أسماء مقدميها وأمامها كلمة «ستقدم».

وكشفت الشعلان عن مناقشات جمعت رئيس لجنة الشؤون الإسلامية مع بعض مقدمي التوصية في اليومين الماضيين لتنسيق بعض الأمور الفنية المتعلقة بعرض التوصية ونقاشها يوم الأثنين القادم.

وأشارت إلى أنه في حال «جدّ على المتحدث الإعلامي جديداً في شأن التعامل مع هذه التوصية لأي سبب، فليت سعادته أتى بكلام مقنع وما نفى وثيقة طبعت وأوصلت لمكاتبنا رسمياً».

واعتبرت ما أسمته بـ«الارتباك وعدم الدقة» الذي يتكرر كثيراً من المتحدث الرسمي في التعاطي مع الإعلام «مؤلم» لها شخصياً ولعدد من زملائها منذ زمن طويل.

و انتقد عضو مجلس الشورى عطا السبيتي محاولات متحدث مجلس الشورى التنصل من عرض توصية دمج هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في وزارة الشؤون الإسلامية الأسبوع القادم تحت «قبة المجلس»، متسائلاً عن غياب المتحدث عن التعليق حول التوصية، رغم تناولها من الإعلام المحلي منذ 10 أيام «أين كان سعادته طوال هذه الفترة؟».

وعقّب السبتي وهو أحد مقدمي التوصية على حسابه في «تويتر» قائلاً: «الشمس لا تغطى بغربال، فجدول أعمال هذا الأسبوع وزع على جميع الأعضاء منذ 11 يوما، وقد تضمن بكل وضوح أن التوصية مدرجة، وسوف تقدم».

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله المهنا نفى عزم المجلس مناقشة توصية يوم الأثنين القادم تطالب بضم هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر إلى وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى