أخبار عاجلة
محمد عواد: الفوز على الزمالك له نكهة خاصة -

السفارة السعودية في المالديف تحتفل باليوم الوطني وتبرز رؤية 2030

السفارة السعودية في المالديف تحتفل باليوم الوطني وتبرز رؤية 2030
السفارة السعودية في المالديف تحتفل باليوم الوطني وتبرز رؤية 2030
جمال الدوبحي (كوالالمبور)
أقامت سفارة المملكة العربية السعودية لدى المالديف حفلة بهيجة احتفاءً باليوم الوطني بحضور ضيف الشرف وزير الدفاع المالديفي "آدم شريف" وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين، ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى ماليه.

وألقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المالديف المهندس بدر الكحيل كلمة رفع فيها التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بمناسبة اليوم الوطني الـ87 للمملكة.

واستعرض السفير الكحيل قصة تاريخ المملكة وبناء الوطن ووحدته على يد القائد التاريخي الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- إلى عظم المسؤولية التي حملها الملوك البررة الذين ساروا على نهج والدهم القائد المؤسس في مسيرة البناء على الأسس التي أرساها -رحمه الله- في الحفاظ على الوطن وخدمة المواطن إلى عهد النماء والتطور، عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وتطرق السفير الكحيل إلى ما تشهده المملكة من تحولات وطنية عظيمة ترسم ملامح الدولة الشابة التي لا تشيخ بمشروع حيوي تنموي وطني لتنويع اقتصاد البلاد للانتقال إلى مرحلة ما بعد الاعتماد على النفط بنظرة ثاقبة من مؤسس مشروع رؤية دولة المستقبل ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز من خلال برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية 2030 الطموحة.

وأشار السفير الكحيل إلى ما تشهده العلاقات الثنائية من نمو قوي وتنسيق مشترك بين المملكة والمالديف في مختلف المجالات، حيث انعكست هذه العلاقة المميزة في شكل تفاعل رسمي وشعبي مع أي مناسبة وطنية تتعلق بالبلدين.

من جانبه، أشاد وزير الدفاع المالديفي آدم شريف بمستوى العلاقات الأخوية المالديفية - السعودية في شتى المجالات، مؤكدا أنها علاقات ثنائية مميزة تزداد قوة وترابطا يوما بعد يوم بفضل السياسة الحكيمة لقيادة البلدين.

وتضمنت الحفلة التي أقامتها السفارة وسط العاصمة المالديفية فقرات متنوعة فنية ووطنية وفعاليات متنوعة تبرز رؤية 2030، وتفاعل الجميع مع العروض الفلكلورية التراثية وتوشح الضيوف باللون الأخضر وعلم المملكة تعبيراً عن عمق المشاعر الأخوية ومشاركة السعوديين في أفراحهم.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة