أمير عسير يستعرض برنامج «التوطين» ومسارات التوظيف

أمير عسير يستعرض برنامج «التوطين» ومسارات التوظيف
أمير عسير يستعرض برنامج «التوطين» ومسارات التوظيف
استعرض أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد، خلال ترؤسه أمس اجتماع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة، الخطوات التي تنفذها وزارة العمل لتفعيل برنامج التوطين لتحديد مسارات التوظيف المستقبلية للشباب، وذلك بحضور نائبه الأمير منصور بن مقرن وعدد من مديري الإدارات الحكومية.

وأشار المديرالعام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة عسير حسين بن محمد المري، إلى تشكيل لجان مختصة ببرامج التوطين لتحديد الأولويات ووضع الخطط والتوجيهات العامة لتنفيذ القرارات واعتماد البرامج والإشراف على تنفيذها وتقويم أوضاع التوطين وبحث الحلول اللازمة لتفعيلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، والاستفادة من الكفاءات الوطنية من الشباب والشابات، وسط الدعم السخي الذي تقدمه الدولة لصندوق تنمية الموارد البشرية، والبرامج المميزة التي استحدثتها وزارة العمل.

من جهة ثانية، يرعى أمير منطقة عسير، فعاليات معرض الكتاب والمعلومات الـ14 والذي تنظمه جامعة الملك خالد خلال الفترة من 20 إلى 29 محرم بمركز الأمير سلطان الحضاري في خميس مشيط، بمشاركة أكثر من 70 داراً للنشر.

وأوضح وكيل الجامعة للشؤون التعليمية والأكاديمية، رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض الدكتور سعد آل دعجم، أن اللجنة التنظيمية حرصت على مشاركة العديد من دور النشر باللغتين العربية والإنجليزية، لإضافة قيمة عالية وملموسة لمحتويات المعرض، مشيرا إلى مشاركة العديد من المؤسسات الحكومية والأهلية في الفعاليات المصاحبة للمعرض التي لا تقل أهمية عن الكتب والقراءة على مدى 10 أيام، من خلال فترتين صباحية ومسائية.

واكد عميد شؤون المكتبات عضو اللجنة المنظمة للمعرض الدكتور عبدالله آل ناصر، مشاركة أكثر من 70 دار نشر محلية في المعرض، وتتنوع إسهاماتها بين الفنون المختلفة والكتب الأجنبية والشريعة والطب والهندسة والعلوم واللغات والعلوم الإنسانية والأدبية والكتب النظامية والقانونية وكتب الأطفال، وسيكون الخط العربي والفنون التشكيلية حاضرة في المعرض، إضافة إلى فعاليات شعرية ودورات تدريبية تم التنسيق لها بشراكة مع النادي الأدبي بأبها، مع مشاركة عدد من الإدارات الحكومية في المعرض.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى