وزير النقل الجديد لـ«عكاظ»: مطالبات الشورى قديمة

وزير النقل الجديد لـ«عكاظ»: مطالبات الشورى قديمة
وزير النقل الجديد لـ«عكاظ»: مطالبات الشورى قديمة
أكد وزير النقل رئيس الهيئة العامة للموانئ نبيل العامودي في رده على سؤال لـ«عكاظ» حول مطالبات مجلس الشورى بتخصيص مجلس إدارة لكل ميناء في المملكة أن هذا الموضوع قديم، رافضا الإجابة عليه جملة وتفصيلا.

وأشار العامودي على هامش تدشين الهوية الجديدة للهيئة أمس بالرياض إلى أن الموانئ تعمل الآن بمرونة أكثر تجاريا لإعطاء مجال أكثر لخصخصة جميع أعمال الموانئ ومن ضمنها البنية التحتية.

وقال: نعمل أيضا في الفترة القادمة لاستقطاب شركات عالمية، مشيرا في الوقت ذاته بأنه لدينا 4 مشغلين عالميين في الموانئ السعودية، وأضاف: قطعنا شوطا كبيرا في الخصخصة ونحن باتجاه الخطوة القادمة ألا وهي المرحلة الثالثة لخصخصة الموانئ من خلال إعادة مرونة العقود ورفع كفاءة الإنتاج والتركيز على الأداء.

وعن المردود الاقتصادي بعد خصخصة الموانئ، أجاب العامودي أن تكلفة الشحن ستنخفض، إضافة إلى أن مدد بقاء حاويات البضائع في الموانئ ستقل. وذلك بحد ذاته سيخفف الأعباء على المواطن والمنظومة الاقتصادية.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى