أخبار عاجلة
تعليم مكة يدشن أول روضة بحرم جامعة أم القرى -

«المياه»: إنشاء خزانات بسعة 50 الف متر مكعب بالقطيف

«المياه»: إنشاء خزانات بسعة 50 الف متر مكعب بالقطيف
«المياه»: إنشاء خزانات بسعة 50 الف متر مكعب بالقطيف
محمد العبد الله (الدمام)

كشف مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية فهد بن الحميدي العنزي، أن خدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على إنشاء خزانات بسعة (50) ألف متر مكعب بالجارودية بمحافظة القطيف، مؤكدا أن تشغيل محطة الضخ الخاصة بالمياه سيتم عقب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الخزانات، مشيرا إلى مشروع الخزانات يسهم بإذن الله في التحكم بالضغوط الخاصة بالشبكة، وبدوره يقلل من وجود الانكسارات بالشبكة.

وأكد خدمات المياه بالمنطقة الشرقية تعمل على عدد خمسة مشاريع حيوية بالمحافظة أبرزها مشروع إنشاء الخزانات بالجارودية، والتي تجاوزت نسب الإنجاز به 70% إضافة إلى مشروع شبكات الصرف الصحي، ومحطة الرفع غرب الجارودية وأم الحمام والجش (الجزء الأول) والتي بلغت نسبة الإنجاز بها 86%، فيما تجاوز مشروع الخط الرديف بمحطة الصرف الصحي الرئيسية بالجش 70% من العمل به.

وأضاف أن العمل يجري حالياً على إنشاء محطة النابية الرئيسية للصرف الصحي مع خط الطرد بغرب سيهات، والذي بلغت نسبة الإنجاز به قرابة 30%، ومشروع آخر للتوصيلات المنزلية للصرف الصحي والتمديدات اللازمة للقطيف وسيهات وصفوى، وبلغت نسبة الإنجاز 73%.

وقال ان مديرية المياه انتهت من انشاء جميع الخطوط الرئيسة بمحافظة القطيف ذات سعة 300-1400 ملم، لافتا إلى أن العمل يجري بصفة مستمرة على شبكات الأحياء الداخلية وفقاً لما يتم إعتمادة سنوياً من الميزانيات.

وبشأن اعتراضات المشتركين على الفواتير، أوضح أن فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف يستقبل ما يزيد على 50 إعتراض يومياً، يتم التحقق منها عن طريق فحص العدادات، ومقارنة القراءات الحالية بسجل المشترك خلال الفترات التي تسبقها، وفي حال وجود أي أخطاء أو ملاحظات يتم تعديلها بالنظام، وفي حال إنتفت الأسباب يلزم المشترك بسداد القيمة.

وأشار إلى وجود خطط توسعية لقطاع الإنتاج حتى 2020م بمحافظة القطيف، مؤكدا أن المديرية انطلاقا من دورها كقطاع نقل للمياه، يتم توزيع المياه التي يتم إستقبالها من المنتج على الأحياء التي تكون مرتبطة بشبكة التوزيع والخاصة بالمياه المحلاة.

وفيما يتعلق بعدد التراخيص التي منحت منذ بداية 2017، ذكر أن عدد التصاريح الرسمية التي تمنح بشكل يومي تقارب 4 تصاريح و120 ترخيص بشكل شهري خلال هذا العام الجاري 2017م.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة