إصلاح السقف المنهار في «أم القرى».. أولياء الأمور: لماذا سقط؟

إصلاح السقف المنهار في «أم القرى».. أولياء الأمور: لماذا سقط؟
إصلاح السقف المنهار في «أم القرى».. أولياء الأمور: لماذا سقط؟

عبدالعزيز الربيعي ( مكة المكرمة) @florist600

أعلنت جامعة أم القرى معالجة انهيار أجزاء من السقف المستعار في معمل كلية الطب للبنات بالعابدية، الذي سقط أمس الأول (الأحد)، في حادثة غريبة خصوصا أن المبنى حديث الإنشاء. وفيما اعتبر عدد من أولياء أمور الطالبات الحادثة تنذر بخطر، دعوا الجامعة ووزارة التعليم للتدخل لحماية بناتهم، لافتين إلى أن عناية الله تعالى أنقذتهن، بعدما وقع الانهيار قبل وصولهن صباحا، وطالبوا بتشكيل لجنة عاجلة لفحص كافة أجزاء المبنى والتحقيق بشفافية في الحادثة.

من جانبه، أوضح الناطق باسم الجامعة الدكتور ياسر القحطاني لـ«عكاظ» أن الجامعة استدعت الشركة المنفذة لمشروع المبنى، عقب اكتشافه خلال الجولة الصباحية للمسؤولات في مبنى السنة التحضيرية للطالبات بالعابدية، وتمت معالجته في اليوم نفسه، وباشرت الطالبات في المبنى أمس (الإثنين).

من جهة أخرى، أطلق وكيل جامعة أم القرى للتطوير وريادة الأعمال الدكتور هاني بن عثمان غازي البرنامج التدريبي الذي تنظمه عمادة التطوير والجودة النوعية لـ570 عضو هيئة تدريس وموظفا وطالبا خلال العام الجامعي الحالي 1438/‏1439، لتهيئة هذه الكوادر للمشاركة في كتابة خطة الجامعة الإستراتيجية.

وقال غازي إنه سيتم الحصول على الاعتماد المؤسسي خلال الشهور العشرة القادمة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى