أخبار عاجلة
السعودية.. القبض على الشاب المجاهر بالانحلال -

مدني ينبع يباشر 40 بلاغا بسبب الأمطار

مدني ينبع يباشر 40 بلاغا بسبب الأمطار
مدني ينبع يباشر 40 بلاغا بسبب الأمطار

أحمدالأنصاري (ينبع)

أعلن الدفاع المدني بمحافظة ينبع أن فرقه باشرت 40 بلاغاً جراء الأمطار التي تشهدها المحافظة منها 4 بلاغات احتجاز تم معالجتها دون أي إصابات.

وأوضح أن باقي البلاغات كانت حول الأودية التي سالت وهي، سيل وادي عرضة، وسيل بير القصيمي ، وسيل وادي القويز طريق العيص، وسيل وادي عباثر طريق العيص

وكانت قد هطلت في الساعات الاولى ليوم الثلاثاء أمطار غزيرة على محافظة ينبع وبعض المراكز التابعة لها وسط استنفار الجهات المعنية.

من جهه أخرى أطلقت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البئية تنبيها متقدما يفيد عن هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وانتشرت دوريات المرور على أهم التقاطعات والإشارات الضوئية بعد أن تعطل بعضها لتسهيل الحركة المرورية وتسببت الأمطار بعدد من الحوادث المرورية أغلبها تلفيات في المركبات وإصابات خفيفة .

ووقفت الفرق الميدانية لبلدية ينبع على مواقع تصريف مياه الأمطار للتأكد منها وإزالة الشوائب من المناهل وعملت صهاريج المياه على سحب تجمعات المياه من بعض المواقع فيما لا زال عدد من المواقع في انتظار سحب المياه وخاصة أحياء شرق وجنوب ينبع حيث ظهرت البحيرات المائية الكبيرة .

وأوضح الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد خالد الجهني، أن الدفاع المدني اتخذ التدابير اللازمة كافة لمواجهة مخاطر السيول، بعد التنبيهات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ومراجعة خططها، وتحديثها، والقيام بالمهام والمسؤوليات المناطة بها، وتفعيل اللجنة الفورية بالمدينة المنورة واللجان الفرعية في المحافظات ورُوعي في إعداد الخطط المواقع الحرجة ومناطق الإسناد الآلي والبشري ودعم الجهات المعنية".

وشددت المديرية على أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول".


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة