«الأرصاد»: أمطار رعدية غزيرة على مكة والمدينة.. والمناطق الشمالية

«الأرصاد»: أمطار رعدية غزيرة على مكة والمدينة.. والمناطق الشمالية
«الأرصاد»: أمطار رعدية غزيرة على مكة والمدينة.. والمناطق الشمالية

واس (الرياض)

أطلق مركز العمليات الأمنية الموحدة (911) تنبيهاته للمواطنين والمقيمين في محافظة جدة لأخذ الحيطة والحذر، وذلك بسبب الأمطار الغزيرة المصحوبة ببرد على شمال وغرب محافظة جدة.

من جانبها، توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم (الثلاثاء) استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة تشمل السواحل منها، وتمتد إلى المناطق (حائل، القصيم، رفحا، حفر الباطن، الدوادمي والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية).

كما يتوقع تكون السحب الرعدية على مرتفعات جازان، عسير والباحة، في حين يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق الحدود الشمالية والجوف مصحوبه بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار.

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية الى شمالية غربية على الجزء الشمالي الأوسط، وجنوبية شرقية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون الرياح على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 16-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى