«أراغوز إيران».. بحريني كرهته بلاده.. وأحبه الشيطان

«أراغوز إيران».. بحريني كرهته بلاده.. وأحبه الشيطان
«أراغوز إيران».. بحريني كرهته بلاده.. وأحبه الشيطان

عكاظ (النشر الإلكتروني)

الإرهاب ليس له دينا أو مذهباً، ولكن التشدد هو السمة المشتركة، فإن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب أعلنت أن رجل الدين الشيعي المتشدد البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان إرهابياً.

ولأن الإرهابي لا يمكن أن يكون بمعزل عن أيديولوجيا داعمة له، فقد تلقى علومه الدينية في إيران، إضافة إلى أنه أحد كوادر حزب الدعوة الإسلامي ومن قيادات الصف الأول بالمجلس العلماني المنحل.

وكان حسن علي أحد المتورطين في أحداث البحرين، إذ كان أحد القياديين في جمعية الوفاق البحرينية المنحلة، وعلى ارتباط تنظيمي وثيق بحزب الله اللبناني الإرهابي ويتلقى منهم الدعم المالي واللوجستي لدعم المجموعات الإرهابية في البحرين ويتولى تمويل العناصر الإرهابية المقيمة في لبنان.

وكان المذكور يتردد بين العراق وإيران لعقد لقاءات واجتماعات تنظيمية للعناصر الإرهابية الهاربة، بهدف التخطيط لزعزعة أمن واستقرار البحرين، إضافة أنه على ارتباط وثيق بالعديد من العناصر القطرية الداعمة للإرهاب.

وقد سبق أن ظهر ضمن تسجيل صوتي لمكالمة جرت بينه وبين مستشار أمير قطر حمد بن خليفة العطية بهدف إثارة الفوضى في البحرين، ويعد هارباً خارج البحرين في الوقت الحالي، لكن الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب ستلاحقه، وستقدمه إلى العدالة.


جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى