أخبار عاجلة

وكيل إمارة مكة يطلق معرضا لمركز العمليات الأمنية الموحد

وكيل إمارة مكة يطلق معرضا لمركز العمليات الأمنية الموحد
وكيل إمارة مكة يطلق معرضا لمركز العمليات الأمنية الموحد
نيابة عن الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، رعى وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي اليوم (الخميس) انطلاق فعاليات المعرض التثقيفي التوعوي، الذي أقامه مركز العمليات الأمنية الموحد (911) بمنطقة مكة المكرمة، ويستهدف مختلف شرائح المجتمع وذلك بالرد سي مول بمحافظة جدة بمشاركة مختلف القطاعات الحكومية.

وأثنى مدير مركز العمليات الأمنية الموحد (911) بمنطقة مكة المكرمة العقيد علي بن عطية الغامدي في كلمة له خلال الحفلة المقامة بهذه المناسبة، على الرعاية الكريمة التي حظي بها المعرض من دعم متواصل من مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز.

وأبرز ما من الله به على هذه البلاد من أمن وأمان في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهد، مثنياً على الدعم المادي والمعنوي الذي حظيت به الأعمال والخدمات الأمنية محققة الرفاهية والرضا المستدام لقاطني وزوار منطقة مكة المكرمة.

وأكد على أن الأمن منظومة متكاملة والمجال واسع للإبداع والعطاء، مشيراً في هذا الصدد لمجهودات وكالة وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني والتي كان لها الأثر الواضح في إيجاد مركز العمليات الأمنية الموحد 911 الذي يدشن فعاليات معرضه التثقيفي التوعوي بجدة مشيراً إلى أن هذا المركز يحظى باهتمام وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، ما مكنه من تحقيق النقلة النوعية الرائدة في مجال الاتصالات اللاسلكية الأمنية للرفع من مستوى الخدمات الأمنية المقدمة وفق رؤية المملكة 2030.

وأشاد بأهداف مركز العمليات الأمنية الموحد من تحقيق التكامل والتنسيق بين الجهات الأمنية كافة وبناء نظام موحد لتبادل المعلومات بين القيادات الأمنية وتحسين معدل سرعة الاستجابة للحالات الطارئة، كاشفاً أن المركز استقبل منذ بدء التشغيل في السابع من رجب لعام 1437هـ وحتى هذا اليوم 5 من ربيع الأول 17.454.771 اتصالاً، وبفضل الله لا توجد اتصالات مفقودة أو خطوط مشغولة وكانت غالبية هذه الاتصالات تتعلق بالجوانب الإنسانية والخدمات وجوانب متعلقة بالسلامة، كما أن متوسط استقبال وتمرير البلاغ من 30-45 ثانية كحد أقصى.

إثر ذلك جرى تقديم عرض مرئي عن المهمات والواجبات التي يقوم بها مركز العمليات الأمنية الموحد 911 بمنطقة مكة المكرمة في خدمة المواطنين والمقيمين.

بعدها كرم وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة للشؤون الأمنية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي الجهات المشاركة في المعرض.

يذكر أن المعرض شهد مع افتتاحه توافد أعداداً كبيرة من المتسوقين والجمهور والمواطنين والمقيمين لمتابعة الفعاليات والفقرات المتنوعة التي تسلط الضوء على الخدمات التي يقدمها المركز لمنطقة مكة المكرمة و17 محافظة تابعة للمنطقة إلى جانب التعرف على فكرة (911) التي أتت من منطلق سعي حكومة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين للتسهيل على المواطنين والمقيمين، حيث تم توحيد استقبالات البلاغات في مركز واحد لخدمة المواطن والمقيم لكل البلاغات، سواء الجنائية أو المرور أو الحرائق -لا قدر الله- ووسائل السلامة.

ويتولى منسوبو المركز الإجابة على الاستفسارات من قبل الزوار وتقديم ما يحتاجونه من معلومات حيال المركز والخدمات التي يقدمها.

نجاح العنصر النسائي

من جانبه، قال لـ«عكاظ» مدير مركز العمليات الموحد العقيد على عطية الغامدي إن إشراك العنصر النسائي أثبت نجاحه في مركز العمليات، وسجلن نجاحا كبيرا، وقد دعم وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود وجود العنصر النسائي، إذ قدمن أعمالا جليلة في مركز 911، ونجحت التجربة ونسعى لزيادة الأعداد في المرحلة المقبلة عقب تقييم النجاحات الحالية للمراة السعودية في هذا القطاع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صحيفة عكاظ وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى وفاة وإصابة 44 معتمراً في تصادم حافلة بشاحنة على طريق الهجرة